X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/12/2012 - 08:37:25 am
شفاعمرو مهرجان بيت الموسيقى "ايام العود" يعوّد الناس على الموسيقى الراقية

ضمن وقائع برنامج ايام العود 24.11- 13.12.2013 جرى  مساء يوم الخميس 6-12-2012 في قاعة كونسرفتوار بيت الموسيقى العرض الموسيقي للفرقة الفرنسية سيمباليما  التي حضرت  للاشتراك في مهرجان ايام العود وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في حيفا . وفرقة سيمباليما تاسست سنة 2001 بمبادرة من عازف الايقاع فريدريك داماس والملحن جورج بووف. هدفت الفرقة بتطوير وتعزيز المرجع التقليدي المعاصر  للايقاعات وتقديمها للجمهور من خلال ورشات عمل فنية وعرووض موسيقية . وسيمباليما كلمة يونانية قديمة معناها الانسجام والتنافر، وتمثل  احد التوجهات الرئيسية للتاليف والبرمجة الموسيقية التي تهدف لطرح الاعمال الموسيقية للمؤلفين المعاصرين  بالاضافة للانتاجات الموسيقية  القديمة.

كان العرض شيقا وطاف بنشوة الحاضرين في رحلة موسيقية حول البحر الابيض المتوسط بقيادة الموسيقي والملحن الفرنسي آلان هيتو الذي يعتبر احد اهم عازفين الايقاع الفرنسيين.

عزف مع اهم المغنين والعازفين من العالم الغربي امثال مارسيدس سوسا واستور بيازولا، مما اكسبه خبرة في االموسيقى العرقية ليتخصص في دراسة هذا االنمط الموسيقي مقدما مع فرقته عرضا موسيقيا نتوقف من خلاله عند دول منها اسبانيا والمغرب  وجنوب فرنسا وايطاليا والبلقان واليونان وتركيا والشرق المتوسط بحيث تم عزف الموسيقى الخاصة والمميزة  لكل دولة مستخدمين البيانو والتشيلو والايقاعات والفلوت، والفكرة الرئيسية استخدام الالات الايقاعية كل مرة مع التشديد على كون تلك الالات مشتركة  عند غالبية دول البحر  الابيض المتوسط. وقد شارك بعض طلاب ومعلمي بيت الموسيقى في االعزف المشترك مع الفرقة الفرنسية والذي اعجب واثار تشجيع الحاضرين .

وسيستمر مهرجان ايام العود في برامجه حيث ستقدم الفنانة امل مرقس امسية غنائيةةمميزة يوم السبت 8-12-2012 الساعة الثامنة مساء في اشكول بايس في شفاعمرو . وسيجري يوم الخميس 13-12-2012 الساعة الثامنة في مسرح الميدان في حيفا  تقدييم الانتاج الجديد لبيت الموسيقى لسعيد سلباق واكرم حدااد تحت عنوان وبعددين يستضيفون الفنانان يوسف حبيش وبشير شهاب - ايقاعات .

موقع الغزال كان في الاحتفال يوسف حيدر والمصور خليل حيدر .































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت