X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
12/12/2012 - 04:19:33 pm
جائزة التفوق لمركز*التأهيل المهني للمعاقين ذهنياً* في شفاعمرو ومديرته منتهى قصقصي
مريم خطيب

اختار "صندوق شاليم" المتخصص في تقديم خدمات لذوي الإعاقات الذهنية التطورية في السلطات المحلية في البلاد، طاقم مركز "ماعس" (مركز التأهيل المهني للمعاقين ذهنياً) في شفاعمرو بإدارة العاملة الاجتماعية منتهى قصقصي لجائزة التفوق للعام 2012 على نشاطها لمساعدة ذوي الإعاقات الذهنية التطورية في المجتمع. وستحصل قصقصي على الجائزة في حفل خاص يقام الاثنين المقبل في هيكل الثقافة في نتانيا برعاية وزير الرفاه الاجتماعي موشيه كحلون وحضور رؤساء سلطات محلية وشخصيات اعتبارية.

 وتقدَم الجائزة سنوياً للمتميزين في العمل والعطاء من أجل دمج أناس محدودين ذهنياً وتطورياً في المجتمع وفي كل مجالات الحياة.

ويعمل "صندوق شاليم" الذي تأسس عام 1983 في إطار مركز الحكم المحلي بالتعاون مع وزارة الرفاه من أجل تطوير الخدمات لشريحة ذوي الإعاقات الذهنية في السلطات المحلية.

 وفي تسويغها منح الجائزة للعاملة الاجتماعية منتهى قصقصي كتبت المديرة العامة لـ"صندوق شاليم"، ريفا موسكال: "على امتداد 15 عاماً اهتمت منتهى قصقصي بقيادة طاقم "ماعس" بتوفير احتياجات ذوي الإعاقة الذهنية من خلال إقامة ورشات عمل ونشاطات تربوية واجتماعية  تناسب هذه الشريحة وتطوير مشاريع من أجل تعزيز العلاقات بين نزلاء المركز. كما عملت منتهى على تجنيد الموارد المالية من أجل إقامة المبنى الجديد لمركز "ماعس" شفاعمرو. وأضافت المديرة العامة أن نشاط "ماعس" شفاعمرو وأعضاء الطاقم هو "مثال رائع لدمج ذوي إعاقات ذهنية تطورية في المجتمع من أجل تحقيق ذاتهم والتعبير عن قدراتهم".

وقالت منتهى قصقصقي معقبةً: "شرف للطاقم ولي الحصول على هذه الجائزة التي تعتبر محفزاً لمزيد من النشاطات والفعاليات لما فيها خدمة نزلاء المركز".

وأضافت أنها على الصعيد الشخصي تشعر بفرحة عارمة ورضىً كامل للتقدير الذي نالته خصيصاً من "صندوق شاليم" الذي يدعم دوماً المركز فضلاً عن متابعته نشاطات مركز شفاعمرو تحديداً وعموم المراكز من أجل ضمان تقديم الأفضل لذوي الإعاقات الذهنية التطوريّة. وتابعت أنها تثمن عالياً أقوال مديرة "صندوق شاليم" السيدة ريفة موسكال وطاقم العاملين في الصندوق على تقديرهم انجازاتها في مسيرة العمل والعطاء.

وتابعت: "أود تقديم بطاقة شكر وتحية تقدير لرئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم على اهتمامه المتواصل بنشاطاتنا وبهذه الشريحة وتواصله الدائم مع إدارة المركز في هذا الخصوص. كما أود تقديم جزيل الشكر لمدير عام البلدية السيد عمر الملك على متابعته اليومية ودعمه مسيرة العمل في المركز، ولمدير قسم الرفاه الاجتماعي السيد فريد شاهين على مبادرته لترشيحي لهذه الجائزة وعلى ثقته الدائمة بعملي ونجاحي".  

وخصت بالتحية فريق العمل في المركز، ورئيس جمعية "أكيم" السيد يوسف راشد وسلفه السيد يوسف مباريكي على تواصلهما، والعامل الاجتماعي السيد كريم مطر ومفتش لواء الشمال السيد نبيل قبلان على دعمهما المميز للمركز، والفنان نعمة خازم قائد فرقة فانتازيا الفنية على مرافقة  فعاليات المركز الاجتماعية والترفيهية. ولم تنسَ فضل أفراد أسرتها على تشجيعهم المتواصل ودعمهم المستمر لعملها. 

 

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت