X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
22/12/2012 - 01:03:09 pm
لجم العنف، مسؤوليتنا نحن أيضاً لنبني معا شفاعمرو مدينة آمنة طيبة باهلها

الغزال - بدأ المشروع في مدينة شفاعمرو بتاريخ 11.2010. ويهدف هذا المشروع الى خلق جو امن خال من العنف في مجتمعنا . بدأ هذا المشروع في مدينة ايلات وبدأ ينتشر في عدة مدن وبلدان وقد حظي الوسط العربي أيضا بهذا المشروع , فهناك عدة بلدان عربية اشتركت في هذا المشروع الضخم . يدير هذا المشروع في شفاعمرو العامل الاجتماعي السيد سعيد عمر خطيب . ويشرف على  العمل  في المشروع نخبة من المرشدين المهنيين. مشروع مدينة بلا عنف فيه العديد من الفعاليات , ولا يقتصر على فئة معينة , بل نحن نعمل مع كل سكان شفاعمرو , في المدارس, النوادي  والأحياء. ان عملنا لا يقتصر في النهار فقط بل نحن نعمل جاهدين طوال اليوم في الليل والنهار . ففي النهار لدينا مركزوا  الأمان في المدارس يعملون من اجل زرع الأمن والأمان في كل مدارسنا الاعدادية ومن اجل تقليل الظواهر السلبية فيها, كالتسرب والهروب من المدرسة . وبعد الظهر لدينا مرشدو قادة شباب ومركزو النوادي . يعملون مع أبنائنا لقضاء وقت الفراغ في الفعاليات التربوية والألعاب الهادفة , ان وجود أبنائنا في هذه النوادي يضمن سلامة أبنائنا من المخاطر فهم برعاية واهتمام مرشدين مؤهلين . وبهذا الصدد توجد نوادي بالأحياء التالية :, المدرسة الابتدائية "د" , المدرسة الابتدائية الفوار, المدرسة الأسقفية, ومدرسة الشاملة أ. ولدينا في ساعات الليل دوريات الاهالي , التي تجوب الشوارع  والحارات ليلا من اجل حفظ وسلامة أبنائنا وتهدف الى تقليص تسكع الشباب في الشوارع وبالتالي حمايتهم وتقديم المساعدة لهم . ولدينا  ايضا مراقب بلدي ببرنامج شرطة مشتركة الذي يجوب المدينة برفقة شرطي , بسيارة مستأجرة تابعة للبلدة مجهزة كسيارة شرطة . وسويا سيمنعون  الجريمة قبل وقوعها من خلال تجوالهم في الشوارع وخاصة في المناطق التي تعد مناطق خطرة . وبالمستقبل القريب سيتم تفعيل غرفة مراقبة بلدية , وسوف يتم وضع كاميرات مراقبة في أماكن مركزية في البلد , التي تكتظ في الحركة . وهذه الغرفة ستراقب المدينة ليتم الكشف السريع عن الجرائم وعن الاذى . ومن هنا نتوجه أليكم طالبين منكم ان تتعاونوا معنا وان تتطوعوا في هذا البرنامج لأنه فقط معكم وبمساعدتكم سوف ننجح بإحلال مناخ بلدي امن وسالم وسليم .

مركزا دورية الاهالي :عوني بشوتي  0548075330   واحمد مغربي0502225949  برنامج  كرة القدم ومنع العنف –  مشترك مع قسم الرياضة. يديره المدرب فارس ابو جليل 0527388910                صفحتنا  على  الفيسبوك هو : citywithoutviolenec

مشروع كرة القدم

   ضمن برنامج مدينة بلا عنف وقسم ألرياضة.  اشترك الاولاد بالعديد من لقاءات  التدريب مع المدرب فارس ابو جليل, وانهى  الاهالي  دورة  مكونة  من 6 لقاءات مع المحاضر عامر ابو بكر بمضامين: الابوة الصحية , الاتصال السليم مع الغير ومميزات جيل المراهقة. قد حصل كل مشترك في مشروع كرة القدم على :ملابس للتمرين مع شعار الدورة, كرة قدم وحقيبة . والبرنامج مجاني , ويشمل عدة مراحل على مدار السنة, حتى نهايته بشهر 7.2013.

يهدف المشروع االلى لتحقيق التنشئته على قيم وأسس الحوار, التسامح وتقوية شخصيته . ومن اجل تعزيز المهارت الحياتية بمجال التربية وأيضا لمجاراة  التغيير الحاصل عند الاولاد .












































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت