X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/01/2013 - 05:07:39 pm
اختتام القسم الأول من برنامج ريادة الأعمال في "دار الثقافة" في شفاعمرو

اختتم في دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو، الأسبوع الماضي، الجزء الأول من دورة برنامج ريادة الأعمال التي استمرت عدة أسابيع بإشراف مدير معهد  دايركت  للإدارة فؤاد خنيفس وبالتعاون مع دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو و"ماطي" الناصرة. وتمول الدورة وزارة التجارة والصناعة.  

 وتناول هذا الجزء من البرنامج عملية بناء وتطوير فكرة بناء المشاريع وبلورتها وصياغتها بشكل عملي وقابل للتطبيق واتخاذ القرارات بشكل مدروس بحيث يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

كما تناول البرنامج التدريبي كيفية إعداد خطة عمل بشكل مهني مع استعراض بعض النماذج العملية التي تحتوي على مختلف الجوانب الفنية والمالية للمشروع مثل جدوى الخدمة أو المنتج الذي سيقدمه المشروع ومدى ملاءمة السوق لهذا المنتج أو الخدمة وكيفية وضع الميزانية الخاصة بالمشروع مع إمكانية الاستفادة من المصادر التمويلية الحكومية وغيرها  إضافةً الى زيارة عدد من رواد الأعمال المحليين الناجحين.

 وشمل البرنامج التدريبي مجموعة المنتجات والبرامج التمويلية والخدمات الاستشارية والمالية التي توفرها الوزارات والمؤسسات المختلفة لمشاريع رواد الأعمال وطبيعة آلية العمل التي على رواد الأعمال اتباعها بهذا الخصوص، والدور الجوهري لمعهد دايركت للإدارة وماطي الناصرة في تنمية هذه المؤسسات من خلال عملية الاحتضان، علاوة على استعراض الإجراءات والمتطلبات الخاصة بإنشاء المؤسسات وأشكالها القانونية والتنظيمية.

 ويهدف البرنامج إلى تنمية وتطوير القدرات في مجال تأسيس الأعمال واستقطاب مزيدٍ من رواد الأعمال المبتدئين، لا سيما وأنه تم تصميم وإعداد البرنامج من قبل فريق الاستشارات بمعهد دايركت للإدارة ومركز تطوير المبادرات الاقتصادية  بناءً على التجربة العملية في هذا المجال والتي توظف في إعداد برنامج تدريبي متكامل يلائم احتياجات رواد الأعمال ويغطي مختلف الجوانب المتعلقة بتأسيس وإدارة المشاريع.

 وسيتم مرافقة المشاركين في البرنامج عن طريق الاستشارة والإرشاد من قبل مستشاري معهد دايركت للإدارة حتى افتتاح المشروع.

وإزاء نجاح الدورة وزيادة عدد المهتمين بها يعد دار الثقافة والفنون بتنظيم دورات إضافية مشابهة. وقريبا سيقام مشروع جديد في ريادة الأعمال في دار الثقافة والفنون شفاعمرو ودورة في الإدارة العصرية وذلك  بتمويل وزارة التجارة والصناعة والتعاون مع معهد دايركت.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت