X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
11/01/2013 - 12:38:54 pm
"شرطة مدينة" في شفاعمرو تباشر عملها

**الخازم: الغرض من إقامتها تأمين جودة حياة للمواطن الشفاعمري لينعم بحياة هادئة لا تشوبها أفعال جنائية

 

 باشرت "شرطة مدينة" عملها في مدينة شفاعمرو في الأيام الأخيرة تنفيذاً لقرار البلدية إقامتها بعد أن أقرت لجنة الداخلية البرلمانية شمل شفاعمرو ضمن هذا المشروع، وبعد أن بدأ العمل به في مدينتي الناصرة والطيرة وعشرات البلدات اليهودية. وكانت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية دعت في الصيف الماضي وزارة الأمن الداخلي إلى شمل جميع البلدات العربية ضمن هذا المشروع.

وستتشكل "شرطة مدينة" من 10 عناصر من الشرطة بقيادة ضابط، و10 مراقبين تم تأهيلهم لهذه المهمة تحديداً.

  واعتبر رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ان ثمة أهمية كبيرة لإقامة "شرطة مدينة" في شفاعمرو حيال النقص في عناصر الشرطة ما يحول أحياناً دون استتباب الأمن التام في المدينة. وأكد أن إقامة "شرطة مدينة" يصب في مصلحة أهل المدينة قبل كل شيء من أجل أمنهم وأمانهم وسلامة جميع السكان لينعموا بحياة هادئة لا تشوبها بعض الأفعال الجنائية.

ويقول قائد "شرطة مدينة" في شفاعمرو الضابط موطي شمعوني إن الهدف من إقامة هذه الوحدة هو خفض جدي لمستوى العنف وارتكاب مخالفات جنائية، ومنع السلوك المسيء للمجتمع خصوصاً المخالفات المتعلقة بجودة البيئة وذلك من أجل خلق أجواء حياتية مريحة تمنح المواطنين الأمن الشخصي والمجتمعي داخل تخوم مدينتهم، ومن خلال ضمان سرعة رد الفعل على هذه الجنايات وتقديم أفضل مستوى خدمات للمواطن.

وأضاف شمعوني ان الأهداف الرئيسة للوحدة الجديدة هي فرض قانون جودة البيئة وترخيص المحلات، ومنع إلقاء نفايات من أي نوع كان في الأماكن العامة، ومنع بيع الكحول والسجائر للقاصرين، وتفعيل دوريات ليل نهار في المواقع التي يمكن ان تنذر بالعنف.

 وقال إن الوحدة ستعزز الأمن الشخصي للمواطن وستقوم بالتوعية في جهاز التعليم، وبحراسة مواقع عامة ومنع الفوضى في الحدائق العامة ومؤسسات التعليم، ومنع الإخلال بالنظام العام، وتوجيه حركة السير لمنع السياقة المنفلتة والخطيرة، وتوفير الرد السريع والناجع لتوجهات مواطنين وشكاواهم، وتعزيز العلاقة مع المواطن.

 وأكد شمعوني أن الوحدة الجديدة وجدت لتخدم سكان شفاعمرو، وهم الذين سيقطفون ثمارها بكل تأكيد. وأضاف ان أفراد الوحدة لن يتسامحوا مع كل من يقوم بمخالفات حتى بسيطة مثل إلقاء نفايات في الأماكن العامة.

 واعتبر قائد شرطة منطقة شفاعمرو رامي نيمريك إقامة الوحدة الجديدة تغييراً جوهرياً يهدف إلى تحسين جودة الحياة في شفاعمرو. وأضاف أن هذه الوحدة ستفرض حضورها في تخوم المدينة لتعالج القضايا المستجدة ولتعزز شعور المواطن بالأمن والأمان وجودة الخدمات التي يتلقاها في كل ساعات اليوم.

 وناشد شمعوني مواطني المدينة التعاون مع الوحدة الجديدة من خلال ايصال مشاكلهم أو معاناتهم إليها عبر الاتصال الهاتفي (049059425) أو بالبريد الالكتروني ([email protected] ) مشيراً إلى أن مكتب الوحدة الذي سيكون في مقر الشرطة سيستقبل الجمهور صباح يومي الثلاثاء والأربعاء (بين العاشرة والحادية عشرة).







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت