X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
14/01/2013 - 01:29:05 pm
الخازم يستقبل بحرارة القيادي الفلسطيني حفيد الرئيس الأول لبلدية شفاعمرو داود تلحمي
حل عضو قيادة "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (برئاسة نايف حواتمة)" عضو المجلس الوطني الفلسطيني حفيد رئيس بلدية شفاعمرو الأول المفكر والكاتب داود إميل تلحمي يوم السبت الماضي ضيفاً على مدينة شفاعمرو مسقط رأس والده، وعلى الناصرة حيث ولدته والدته، وهي أول زيارة له للوطن بعد أن منحته السلطات الإسرائيلية، بعد رفض متواصل، تصريحاً بالدخول لأيام محددة.
وكانت محطته الأولى عند المكتب المركزي للبريد في الشارع الذي يحمل اسم جدّه داود تلحمي حيث استقبله نجلا ابن عمه الدكتور جميل تلحمي وشقيقه وليد. ثم استضافه رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم في منزله بحضور عدد من قيادة كادره والناطق بلسان البلدية أسعد تلحمي. وحضر دواد بصحبة عضو البلدية حفيد عمته زهير كركبي. وتبادل تلحمي والخازم الحديث المطول عن تاريخ شفاعمرو والتآخي بين أهلها منذ مئات السنين. كما تجاذبا أطراف الحديث في مختلف القضايا والمستجدات على الساحة السياسية. والتقى تلحمي أيضاً رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وعقيلته (حفيدة عمته) وفي اليوم التالي حلّ ضيفاً عليهما في منزلهما في الناصرة. ويكرس تلحمي زيارته للقاء الأقارب في المدينتين.
وداود تلحمي كاتب ومفكر فلسطيني من مواليد مدينة الناصرة عام 1943. وحاصل على شهادة الهندسة المدنية وماجستير فيزياء المواد الصلبة من جامعة باريس (فرنسا). انضم الى العمل النقابي والوطني الفلسطيني منذ العام 1965 وأصبح عضواً في المجلس الوطني الفلسطيني في العام 1977. ولاحقاً عمل في مركز الأبحاث الفلسطيني في بيروت ودائرة الإعلام والثقافة في منظمة التحرير الفلسطينية ومجلة "الحرية" الأسبوعية. وأشرف على نشريات دورية فلسطينية في بيروت ودمشق ونيقوسيا، وفي رام الله بعد عودته إليها في العام 1996. له عدد من الدراسات والأبحاث والإصدارات المنشورة في دوريات وصحف ومواقع إنترنت فلسطينية وعربية. ومنذ العام 2005 وهو متفرغ للعمل الكتابي والبحثي. وصدر له في العام 2008 كتاب "اليسار والخيار الإشتراكي" عن مؤسسة "مواطن" في رام الله.












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت