X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/02/2013 - 04:49:08 pm
الخازم وحنا يسلّمان الأب بحوث قرار البلدية تخصيص 4.3 دونم

 سلّم رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم والقائم بأعماله جريس عرسان حنا، مساء الاثنين، قدس الأب اندراوس بحوث راعي طائفة الروم الملكيين الكاثوليك في شفاعمرو جواباً رسمياً ايجابياً لطلبه من البلدية تخصيص قطعة أرض لبناء كنيسة جديدة في المنطقة الغربية للمدينة (منطقة العين). وجاء في الرسالة التي وقّعها الخازم وحنا أن المجلس البلدي صادق على تخصيص أرض لبناء الكنيسة "وخُصصت الأرض الواقعة في بلوك 10265 قسائم 29و33 لهذه الغاية وذلك بالتنسيق مع القائم بأعمال الرئيس جريس حنا ومهندس البلدية أيوب أيوب. وتم تحضير الخرائط اللازمة لاستئجار الأرض من دائرة أملاك إسرائيل..وعليه باستطاعتكم البدء بالتخطيط لبناء مشروعكم، مع تمنياتنا لحضرتكم بالنجاح والتوفيق في إنجاز المشروع".

 وجاء تسليم الرسالة الجوابية بحضور الخازم وحنا الذي حضر مع العشرات من كادره. وكان في استقبالهم كاهنا الرعية وممثلو المجلس الرعوي.

ورحب الأب بحوث بحرارة برئيس البلدية والقائم بأعماله والوفد المرافق معتبراً هذا اللقاء مميزاً آملاً في أن تليه خطوات مماثلة كثيرة في المستقبل، "لأن هذه البلدة تستأهل كل خير وفي مختلف المجالات". وقال: "شكرنا الكبير لكل من عمل في إنجاز هذا الموضوع من أجل خدمة أولاد البلدة، لأن الأماكن الدينية والاجتماعية التي تبنى في هذه المدينة لا تخدم طائفة أو عائلة أو مجموعة أو حزباً إنما كل إنسان في هذا البلد". وأشاد الأب بحوث برئيس البلدية ناهض خازم  على "تجاوبك المستمر مع توجهاتنا وتلبيتك مطلباتنا في كل مشروع اجتماعي أو ديني". وأضاف: "مشاريعنا المستقبلية كثيرة، وهذا المشروع هو مقدمة كبيرة ومباركة، ونريد دعمكم لسائر المشاريع خصوصاً بناء المدرسة الجديدة، وهي أهم من كل المشاريع الأخرى: لأن وجودنا في هذه البلاد متعلق بتعليم أبنائنا وتربيتهم.. أعطيتمونا ثمرة طيبة سنهنأ بها في حال اكتملت بسائر المشاريع في الوسطاني وظهر الكنيس وحي ما يوحنا". وشكر  الأب بحوث "العديد من الجنود المجهولين" وغيرهم من الذين ساهموا في إخراج هذا المشروع. وختم: "أحلامنا كبيرة كما قال رئيس البلدية، جميعاً نطمح لبلوغ شفاعمرو، بأكاديمييها ورجال الأعمال والكرماء وناسها الطيبين، قمة من القمم التي تستحق أن تكون فيها".

 واعتبر رئيس البلدية ناهض خازم في كلمته التصديق على هذا المشروع "واجباً على البلدية تجاه المجتمع الشفاعمري الذي تجمع بينه المحبة وهي أحد الرموز المهمة لتلاقي الأديان".وأضاف: المحبة لا تعطي إلا ذاتها..لقد تباركت شفاعمرو برجال دين شباب من مختلف الطوائف يسهرون من أجل خدمة هذا المجتمع، من أجل المصلحة العامة..إنهم لا يعملون لدنياهم، ونقول لهم شكراً على عطائهم". وأشاد خازم بالقائم بأعماله جريس حنا على جهده المتواصل ليرى هذا المشروع النور "بعد أن صادق المجلس البلدي على اقتراحي بالتجاوب مع طلب الأب اندراوس". وقال إن الملعب المتعدد الأهداف سيخدم شباب الحي كله. واعتبر المشروع واحداً من مشاريع كثيرة "نعدّ لها، وآذاننا مفتوحة لكل مشروع فيه الخير لهذا البلد الطيب".

  ثم تحدث جريس حنا فأشاد بدايةً بعطاء الأب اندرواس لأبناء طائفته وللمجتمع الشفاعمري بأسره. وقال إن التصديق على هذا المشروع (بناء كنيسة وقاعة وملعب متعدد الأهداف) هو "نقطة بداية سيليها دعم مشاريع مماثلة. قمنا بهذا العمل لأن واجب البلدية العطاء لكل شفاعمري". وتطرق حنا إلى الدعم الكبير الذي تلقاه جميع المؤسسات الأهلية من الإدارة الحالية للبلدية والمساهمة في تمويل عدد من المشاريع وهو دعم لم تحصل على مثله في السابق، "وهذا بفضل دعم كبير من جانب رئيس البلدية الذي يمنح نوابه تفويضاً تاماً". وتعهد حنا أن تساهم البلدية بمبلغ كبير لإقامة ملعب متعدد الأهداف في الأرض المذكورة لخدمة أبناء الطائفة وأهالي الحي.

 وأكد حنا أن العمل متواصل لتهيئة قطعة الأرض في الوسطاني (69 دونماً) وهي الآن قيد المعالجة في اللجنة اللوائية في الناصرة، وعلى قطعة الأرض هذه ستقام مدرسة أسقفية على 11 دونماً، ومئات الوحدات السكنية للأزواج الشابة.

 وختم اللقاء الأب بحوث مرحباً من جديد بالحضور ومشيداً بكتاب البلدية.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت