X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
04/03/2013 - 02:52:53 pm
مشروع "رمز لكل تلميذ" يمد مدارس شفاعمرو بأجهزة حاسوب ويعزز من آليات الحوسبة فيها

نجح مشروع "رمز لكل تلميذ" منذ بدء تطبيقه في شفاعمرو قبل أكثر من عامين، في منح نحو مئة حاسوب للمدارس الموصولة به،  بالإضافة إلى لوحين ذكيين وأربع شاشات.

 وجاء توسيع مشروع "رمز لكل تلميذ" في شفاعمرو بطلب من رئيس البلدية ناهض خازم من رجل الأعمال أودي انجل، أحد أكبر الممولين للمشروع. ويعمل المشروع بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم.

 وبحسب المشروع يتم منح كل طالب رمزاً شخصياً يتيح له الارتباط من أي مكان يوجد فيه حاسوب مرتبط بالانترنت بموقع المدرسة ليحصل على عالم مضامينه الشخصي أو التابع لصفّه أو مدرسته أو مدينته. كما يعمل المشروع على إرشاد شخصي لمعلمي المدارس وفق خطة عمل تتلاءم ومعرفتهم في عالم الحوسبة وتزويدهم بالخبرة لبناء وحدات تعليمية محوسبة وفق برنامج العمل السنوي.

 وتم مؤخراً، بتمويل كامل من مشروع "رمز لكل تلميذ"، إنشاء موقع لقسم التربية والتعليم في البلدية "بوابة التربية والتعليم" يشمل كل الأقسام التابعة للقسم من الروضات حتى المدارس الابتدائية وفوق الابتدائية والثانوية ومختلف الوحدات الداعمة للقسم والمدارس المهنية.

  وشكر رئيس البلدية ناهض خازم القائمين على المشروع اودي انجل ومديرته ماغي اسياغ ومركّز لواء الشمال أريئل ساغي ومركزة الوسط العربي عيناف ناطور شامي وسائر المرشدين في المدارس. وقال إن هذا المشروع مهم جداً في التواصل بين المعلم والطالب والمدرسة والأهل، كما أنه منح كل مدرسة برنامجاً خاصاً وساعات خاصة بها. ورأى أن ربط مدارس شفاعمرو الابتدائية بأكثر من مئة جهاز حاسوب خلال عامين يشكل قفزة في الاتصال المحوسب في هذه المدارس على نحو يعود بالمنفعة على أبنائنا أساساً.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت