X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/03/2013 - 03:27:22 pm
سفيرة فنلندا تحل ضيفةً على شفاعمرو

استقبل رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم في مكتبه، الثلاثاء، سفيرة فنلندا لينا كايسا ميكولا التي حلّت ضيفة على المدينة زارت خلالها عدداً من المواقع الأثرية ومصنع "النخلة للقهوة الحمراء"، والتقت لاحقاً عدداً من رجال العلم في المدينة في بيت البروفيسور زاهر عزام. ورافق السفيرة مدير "المركز الدولي للاستشارات" وديع أبو نصار ورجل الأعمال الشفاعمري سامر نخلة.

 وحضر اللقاء القائم بأعمال الرئيس جريس عرسان حنا وأعضاء البلدية فرج خنيفس وزهير كركبي والمستشارة لشؤون المرأة بديعة خنيفس ومدير وحدة الشبيبة صابر يوسفين والناطق الرسمي باسم البلدية أسعد تلحمي. وحضر أيضاً مدير اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو الدكتور أحمد حجازي.

 وقدم الخازم نبذة عن تاريخ مدينة شفاعمرو واهتمامه على نحو خاص بالشبيبة والتعليم وبدور النساء في المجتمع وبايجاد أماكن عمل من خلال تطوير المنطقة الصناعية والتخطيط لبناء منطقة صناعية لوائية. وتحدث عن التمييز الحكومي المتواصل في الميزانيات ضد السلطات العربية ما يحول دون سد الفجوات القائمة مع الوسط اليهودي ويساهم بالتالي في ارتفاع نسبة البطالة. ودعا السفيرة إلى العمل على توأمة شفاعمرو مع إحدى المدن الفنلندية. ثم قدم لها هدية رمزية هي علم البلدية. وأهدت السفيرة لرئيس البلدية كتاباً عن تاريخ فنلندا.

 وقدمت السيدة بديعة خنيفس شرحاً عن نشاطاتها لدعم مكانة المرأة الشفاعمرية خصوصاً في مجال تأهيلهن للعمل ودفع النساء لمواصلة تعليمهن.

بدورها أبدت السفيرة ارتياحها للقاء وأشادت بحسن الضيافة الشفاعمرية واعتبرت فكرة التوأمة فكرة جيدة. وأوضحت أن زيارتها للمدينة تندرج ضمن زيارات شهرية تقوم بها للبلدات العربية للتعرف عن كثب على أوضاع المجتمع العربي. 




































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت