X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
13/03/2013 - 07:06:04 am
حاضنة ألأعمال ماطي شفاعمرو مركز لتطوير ألمبادرات ألأقتصادية وحاضنة ألأعمال شفاعمرو
مريم خطيب

 أمس الاول حفل انتهاء دورة المبادرين لقامة مصالح الممولة عن طريق مكتب الصناعة والتجارة حيث تم تعليمهم تقديم الخدمة والاستشارة الاقتصادية والإدارة المالية إدارة التسويق إدارة إنتاج وتكنولوجيا المعلومات. الدورة مؤلفة من 56 ساعة 14 لقاء وتم تمريرها على يد الدكتور نايف خالدي.

  

وقد ذكرت ديالا بصل أهمية هذه الدورة وإمكانيات حصول الشباب عن الدعم والمرافقة والاستشارة اللازمة لكل مشترك من خلال هذا البرنامج الذي أنهى من خلاله الدورة 17 شابا وشابة من شباب الوسط العربي من منطقة شفاعمرو. ويشار الى أنه تم افتتاح مركز ماطي الجليل الغربي الفرع الجديد في شفاعمرو وافتتاح دورات ممولة من قبل الوكالة للمصالح الصغيرة والمتوسطة والوكالة اليهودية ووزارة الصناعة والتجارة حيث يتم تقديم الاستشارة على يد مستشارين مؤهلين ومسجلين في وزارة الصناعة والتجارة.

 

==قت حملة "ابدأ مشروعك ” نجاحا واسعا في أوساط المبادرين والمبادرات إلى إقامة مصلحة اقتصادية جديدة.

حيث استقبل مركز "ماطي” العشرات من التوجهات لمبادرين ومبادرات جدد ، يعرضون أفكارا لمصالح اقتصادية جديدة ويستفسرون عن كيفية البدء في ترجمة أفكارهم الاقتصادية إلى مشاريع ناجحة ومثمرة على ارض الواقع.

كما وبادر المركز إلى فتح دورات لإثراء المبادرين المتوجهين في المجالات الإدارية ، البنكية ، التسويقية للمشروع المستقبلي.

هذا وتجرى الدورات حاليا في كل من الناصرة ، سخنين ، طمرة ، شفاعمرو وبلدات أخرى سيعلن عنها قريبا.

وقد تلقى "ماطي” توجهات متنوعة حول فحص احتمالات نجاح الفكرة الاقتصادية الجديدة قبل استثمار الأموال فيها ، وكيفية تحضير دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الجديد ، وبناء خطة عمل منطقية وصحيحة ، الى جانب الاستفسار عن الأمور الإدارية التسويقية ومسارات التمويل المتاحة.

أحد المبادرين المتوجهين إلى مركز "ماطي” ، مصطفى جزار قال:” انه بعد سنوات من العمل كأجير في مجال التصميم والترجمة ، توجهت إلى "ماطي الناصرة” لكي افحص إمكانية بدء مشروعي الجديد كمستقل وتحقيق حلمي في تأسيس مكتب يوفر خدمات في المجال ذاته ، وقد رافقني احد المستشارين من مركز ماطي ، حيث فحص احتمالات نجاح المشروع ووجدها جيدة ومشجعة. كما ووفر لي المعلومات التي تنقصني في المجال الإداري والتسويقي والبنكي. في المقابل استأجرت مكتبا وباشرت في العمل كمستقل والآن اعمل على فحص إمكانيات التمويل المتاحة في مركز ماطي لتوسيع المكتب وخدماته”.

يذكر أن برنامج "ابدأ مشروعك” هو برنامج معد للمبادرين والمبادرات إلى إقامة مشروع اقتصادي وليس لديهم خبرة سابقة في هذا المجال ، لكن يملكون الإرادة والعزيمة لتأسيس وتشغيل مشروع ريادي ، حيث يوفر البرنامج خدمات عديدة ممولة بغالبيتها من قبل الدولة تهدف إلى تلبية احتياجات المبادر حتى ثبات قدمه في عالم الأعمال. علماُ أن البرنامج يتخلل التحاقا بدورة مهنية مدتها 56 ساعة لإثراء المبادر في المجالات الإدارية ، البنكية والتسويقية وكل ما يلزم المشروع من احتياجات


 



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت