X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
02/04/2013 - 07:27:32 pm
وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو تباشر العمل ضمن برنامج *القادة الشباب*
مريم خطيب

باشرت "وحدة الشبيبة" في قسم التربية والتعليم في بلدية شفاعمرو العمل ضمن برنامج القادة الشباب، وهو برنامج تأهيلي قيادي يهدف الى صقل مهارات ومواهب الشباب وتطوير اساليب التعامل مع الآخرين بهدف بناء شخصية مستقلة  في المستقبل. كما يهدف الى إيجاد اطار لا منهجي يسد وقت الفراغ عند شريحة الشباب بعد الدوام المدرسي بما يعود بالمنفعة على المشاركين وعلى المجتمع. وفي نهاية البرنامج يحصل كل شاب وفتاة على شهادة "مرشد/ة شاب/ة" معترف بها من وزارة التربية والتعليم.

وبين الفعاليات المقترحة ضمن المشروع: العمل ضمن مجموعات على مضامين مختلفة مثل التعرف على الذات، مركبات المجموعة، مهارات الاتصال، تقنين الغضب، التصرف في ظروف ضغط، التعامل مع الضغط الجماعي، اتخاذ القرار، تقبل الآخر، احترام الغير، التربية للقيم وغيرها العديد من المضامين الحياتية المهمة في طريق تكوين الهوية الذاتية.

كما تشمل فعاليات ولقاءات اسبوعية مثل تنظيم  نشاطات وفعاليات محلية وأمسيات وحفلات، القيام بأعمال تطوعية في المرافق العامة، رحلات ومخيمات محلية، رحلات ومخيمات قطرية، لقاءات مع مجموعات مختلفة من خارج شفاعمرو، ارشاد في المخيمات الصيفية  التابعة للبلدية، متابعة التحصيل العلمي والسلوكي للشاب ضمن إطار المدرسة ،وتشجيعه على التحصيل الأعلى، دورات تطوير مواهب مثل: الدفاع عن النفس، دبكة شعبي، دورات عزف ، دورات مسرح ودراما، دورات رسم وفنون، تدبير منزلي وغيرها العديد من الدورات المختلفة .

ويقوم بإرشاد الشباب في المجموعات نخبة من المرشدين التربويين المؤهلين من قبل وزارة التربية والتعليم. ويشرف على البرنامج ويتابعه مدير وحدة الشبيبة صابر يوسفين.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت