X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
04/04/2013 - 05:57:19 pm
شفاعمرو تنضم لمشروع "سخار متسفاه" الذي يقدم الاستشارة القانونية المجانية في القضايا المدنية لذوي الدخل المحدود

اتفق رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم مع مندوبين عن نقابة المحامين بأن يتم فتح مركز في دار البلدية لمشروع "سخار متسفاه" ("שכר מצווה" )الذي يقدم الاستشارة القانونية المجانية في القضايا المدنية لذوي الدخل المحدود. وسيتم فتح المركز في الخامس والعشرين من هذا الشهر في أحد المكاتب في دار البلدية على أن يقدم خدماته مرة كل أسبوعين (بعد ظهر كل خميس).

وبدأ العمل بهذا البرنامج عام 2002 ومذاك الوقت استفاد منه الآلاف من المتوجهين الذين قدم لهم مئات المحامين المتطوعين الخدمة الاستشارية المجانية. ويشمل البرنامج كل ألوية نقابة المحامين الخمسة في شتى أرجاء البلاد، وفي كل لواء هناك من يركّز المشروع وهو مسؤول عن تفعيل البرنامج في لوائه وعلى الاتصال المباشر مع المحامين المتطوعين.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز وصول إلى هيئات القضاء وحماية حقوق كل من ليس قادراً على استئجار خدمات محامين. وفي إطاره يقدم المحامون المتطوعون استشارة قانونية أوليّة في المجالات المدنية في 68 مركزاً منتشرة في أنحاء البلاد، وهكذا تتم مساعدة آلاف المتوجهين سنوياً من خلال تقديم استشارة وتعريفهم على حقوقهم وتوجيهم للجهات المختصة مثل قسم تقديم الاستشارة الرسمية التابع لوزارة القضاء، أو المحامين المتطوعين في إطار هذا المشروع الذين يمثلون المتوجهين من ذوي الدخل المحدود في المحافل القضائية مثل محكمة الصلح ومحكمة شؤون العائلة ومكاتب دائرة الإجراء، بهدف الحصول على حقوق إنسان متساوية من دون تفرقة على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو الوضع الاقتصادي.

ويعتبر هذا البرنامج مكملاً لقسم المساعدة القضائية الرسمية التابع لوزارة القضاء وأقيم بهدف خفض العدد الكبير من المدعى عليهم غير الممثلين أمام الهيئات القضائية المختلفة. وتم تحديد معايير للحصول على دعم هذا البرنامج بهدف تمكين  الدائرة الأوسع من المحتاجين لاستنفاد حقوقهم أمام هيئات العدالة. ويعتبر المشروع تطبيقاً لقرار المحكمة العليا بأن حق الوصول إلى المحاكم هو حق أساسي فوق دستوري يشكل شرطاً لتطبيق سائر الحريات الأساسية.

وقال رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم إن الاتفاق مع نقابة المحامين لفتح مركز في شفاعمرو يأتي ضمن رؤيته وجوب مساعدة الشرائح الضعيفة اقتصادية غير القادرة على تلقي خدمات محامين، وأعرب عن امله في أن يساعد المركز الجديد في شفاعمرو هذه الشرائح على التوجه إلى الهيئات القضائية من دون تحمل أعباء أتعاب المحامين.

للحصول على خدمات يمكن التوجه للخط الدافئ 1700-505-500




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت