X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
18/04/2013 - 01:10:23 pm
الخازم: سنغلق شارع الكسارات إذا لم تقم شركة

 بعث رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم برسالة إلى مدير عام "كسارات هينسون" يطالبه فيها بالحضور إلى مكتبه في الثالث عشر من الشهر المقبل لجلسة استماع إلى ما تنوي "الكسارات" القيام به من أجل الحد من المخاطر الكبيرة في الشارع المؤدي للكسارات، أو تقديم اقتراحات لإزالة هذه المخاطر أو البحث عن طريق جديد إلى الكسارات.

 وتأتي هذه الرسالة في أعقاب وقوع حوادث طرق مروعة في الشارع المذكور التي قطفت في الفترة الأخيرة أرواح ثلاثة من أبناء المدينة نتيجة انعدام وسائل أمان.

 واعتمد الخازم في رسالته على آراء مهنيين كان طلبها منهم، أكدوا فيهاأن نواقص تتعلق بالأمان والمواصلات تتسبب في حوادث الطرق وتشكل خطراً على أرواح الناس ما يستدعي حلاً فورياً يتمثل بدايةً بإزالة المخاطر والنواقص وتغيير الترتيبات في الشارع، أو إيجاد طريق بديل للوصول إلى الكسارات، أو تقييد استخدام الشارع بهدف عدم تعريض حياة المواطنين إلى الخطر.

وقال الخازم: "رأيت لزاماً علينا أن نحضّر فوراً خطة لتحسين الشارع وتحسين الأمان على الطريق واتخاذ كل الوسائل المتاحة أمامنا للحفاظ على أمن المواطنين بما في ذلك إمكانية إغلاق الشارع تماماً إلى حين قيام شركة الكسارات بالتحسينات المستوجبة".

 وكان المهندس سامر زعبي قدم للبلدية وبناءً لطلبها تقريراً مهنياً حول وضعية الشارع الخطرة الممتد على 2.3 كم أضاف إليه توصيات من أجل تحسين الشارع تشمل تحديد السرعة بما في ذلك استخدام وسائل لضبط الحركة في الشارع، وتوسيع جوانب الطريق وتركيب درابزينات واقية وغيرها من الوسائل التقنية. كما انضم زعبي إلى رأي مهني آخر لمهندس السير في لواء الشمال عادل نموز القاضي بإغلاق الشارع أمام حركة السير إلى حين ترتيبه ليتلاءم ومعايير التخطيط المطلوب للشارع.

  وكان المهندس نموز بعث بتقرير مهني موسع لرئيس البلدية وبناء لطلب الأخير بعد جولة قام بها في الشارع بتاريخ 16 شباط الماضي في أعقاب حادث الطرق الذي أودى بحياة أحد شبان المدينة، أشار فيها إلى وجوب اتخاذ إجراءات فورية لمشاكل الأمان بما في ذلك توصية بإغلاق الشارع إلى حين تحسينه.

وجاء في التقرير ان الحوادث القاتلة التي وقعت في الشارع تمت بسبب انحراف سيارات عن الطريق الذي يعتبر طريقاً فرعياً ويخدم الكسارات فقط "وليس لدينا علم إذا كان قانونياُ أم لا". وأضاف أنه إزاء افتقار الشارع إلى الصيانة وانعدام الأضواء وتأشير الشارع وغياب جوانب للشارع وانعدام درابزينات واقية فإنه يوصي بأن يبقى الشارع مغلقاً أمام المركبات حتى تحسين الطريق بناء لخطة يتم المصادقة عليها قانونياُ بعد مشاورات مع لواء الشمال في الشرطة بحسب ما ينص عليه أحد  بنود أنظمة السير.  



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت