X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
03/05/2013 - 05:13:59 pm
وفد عن *الغرفة التجارية والصناعية* في المجتمع العربي في ضيافة رئيس بلدية شفاعمرو للإطلاع على سبل الاستثمار في المنطقة الصناعية اللوائية
مريم خطيب

**خازم: ناهض خازم: المنطقة الصناعية الجديدة هي مكسب كبير لشفاعمرو وللوسط العربي. أدعو جميع المستثمرين العرب الالتفاف حولنا وسنمنحهم امتيازات

**عامر صالح: الغرفة التجارية والصناعية تناشد جميع رجال وسيدات الأعمال الانضمام والعمل معاً لمساندة بلدية شفاعمرو ورئيسها لإنجاح هذا الإنجاز الاقتصادي

حل وفد عن "الغرفة التجارية والصناعية" في المجتمع العربي برئاسة رجل الأعمال عامر صالح ضيفاً على رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، يوم الخميس الماضي، للتشاور والتباحث حول مخطط إقامة "منطقة صناعية لوائية" على مساحة 1600 دونم في المنطقة الشرقية لشفاعمرو، 800 دونم منها من أراضي "المنهال" (منطقة الكسارات) والمساحة الباقية أراضٍ خاصة.

افتتح اللقاء وأداره عضو طاقم التوجيه المحلي والقطري رجل الأعمال سامر نخلة. ثم تحدث الرئيس المنتخب للغرفة التجارية السيد عامر صالح مقدماً التهاني لرئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم وإدارته على هذا الإنجاز العظيم بحصول بلدية شفاعمرو على مساحة 800 دونم في منطقة الكسارات، معتبراً ذلك أحد أهم الإنجازات الشفاعمرية التي قام خازم بتحقيقها خدمةً لشفاعمرو ومصالحها وأهلها بعد ان أقنع الدولة ودائرة إسرائيل برؤيته الاقتصادية، مشيراً إلى أن مدينة شفاعمرو لها أهميتها الكبرى باعتبارها مدينة مركزية في المجتمع تاريخياً وجغرافيا، "لذلك نتطلع للاستثمار فيها وندعو جميع رجال الأعمال في شفاعمرو للانضمام للغرفة التجارية للعمل معاً لتحقيق الهدف من خلال وحدة رجال العمال". وطالب صالح بدعم بلدية شفاعمرو للمستثمرين وإعطاء أفضلية وتخفيضات لرجال الأعمال العرب.

ورحب خازم بالحضور وهنأ رجل الأعمال عامر صالح على انتخابه رئيساً للغرفة التجارية. وأعرب عن شكره وامتنانه لهذه اللفتة المباركة وهذه الزيارة التضامنية التي من خلالها يمكن الإعداد لعشرات البرامج المستقبلية بالتعاون بين البلدية والغرفة التجارية دعماً للمصالح التجارية والاقتصاد في شفاعمرو والوسط العربي. كما شكر مدير مكتب التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة السيد ايمن سيف على الدور الكبير والفعال في تحقيق هذا الإنجاز. وقدم خازم شرحاً وافياً عن أهمية موقع شفاعمرو الجغرافي والمكانة المركزية وحقيقة قربها من الشوارع الرئيسية (79 و70). وأسهب حول رؤيته المستقبلية في المجالات الاقتصادية والسياحية وغيرها وكيفية الاستثمار في أكبر منطقة صناعية ستكون في الوسط العربي خلال السنوات القليلة القادمة. وأشار إلى أن البلدية بصدد نشر مناقصات مهمة في الأسابيع القريبة في مجالات السياحة والبناء للأزواج الشابة.

  كما أشار إلى أنه تم اختيار مدينة شفاعمرو بين 20 مدينة في البلاد سيتم تحضير خريطة هيكلية مفصلة جديدة لها.

 وتطرق رئيس البلدية إلى أن الإدارة الحالية للبلدية تقطف في السنوات الأخيرة ثمار استثمارها في التربية والتعليم التي انعكست ضمن أشياء كثيرة في ارتفاع مستوى تحصيل البجروت في مدارس شفاعمرو. وتحدث عن تراجع نسبة العنف في المدينة لتنعم بهدوء وأمن. 

 وتحدث خازم عن نجاحه في إحضار مؤسسات كبيرة إلى المدينة وطالب من رجال الأعمال في شفاعمرو والمنطقة بالانضمام للغرفة التجارية والاستثمار في المنطقة الصناعية التي ستخدم مئات آلاف السكان من شفاعمرو والمنطقة المجاورة واعداً بتقديم الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين وأصحاب المصالح. 

وشارك في اللقاء مدير المشاريع في الغرفة التجارية والصناعية الخبير الاقتصادي أمين فارس والمدير العام  للغرفة التجارية السيد هاني الفار وعضو بلدية شفاعمرو زهير كركبي وعشرات المدعوين من كبار رجال الأعمال من شفاعمرو ومختلف القرى والمدن في الشمال.

وتحدث رجل الأعمال وليد العفيفي الذي أكد على أهمية هذا الحدث العظيم وغير المسبوق للمجتمع العربي مهنئاً ناهض خازم وأهالي شفاعمرو على هذا الإنجاز. وأضاف ان ما سمعه من رئيس البلدية يرفع الرأس عالياً. وتلاه عدد من رجال الأعمال الذين قدموا تصوراتهم حول الفائدة المتوخاة من المنطقة الصناعية الجديدة.

وفي ختام اللقاء قام رئيس الغرفة التجارية بتكريم رئيس البلدية ناهض خازم على هذا الإنجاز وقدم له درعاً كتب عليه: "شهادة تقدير لرئيس بلدية شفاعمرو على جهوده الثمينة والقيّمة من أجل الرقي بشفاعمرو نحو التقدم والازدهار..وعلى مساندته لمسيرة الغرفة التجارية والصناعية للمجتمع العربي وتعاونه المتميز من أجل المصالح التجارية". وتكريم رجل الأعمال الشفاعمري وعضو المراقبة في الغرفة التجارية السيد محمد حسن نمر صاحب شبكة مطاعم "سميراميس".



































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت