X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
18/05/2013 - 12:57:10 pm
بمبادرة انجاز انطلاق المشروع الاول في المجتمع العربي

بمبادرة مركز انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ،انطلق مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية في البلدات العربية  ، كفرقاسم ، باقة الغربية ، شفاعمرو  وشقيب السلام في النقب بحيث تم اختيار  هذه البلدات بحسب معايير مختلفة اهمها  وجود الحاجة لدى النساء داخل البلدات العربية في المشاركة الفعالة في الحياة السياسية المحلية والتزام ملموس لدى رؤساء المجالس في تطوير البلدات واشراك مواطنيهم في عمليات اتخاذ القرار  .

يهدف هذا  المشروع الى  تعزيز مسارات مشاركة النساء في القرى والبلدات العربية وذلك من خلال مشاركتهن في التفكير والتخطيط والعمل ، والى رؤية النساء كعضوات اساسيات في الموارد والميزانيات عموماً في المجتمع والى ضمان الاستدامة والدعم المتبادل والتأثير على اتخاذ القرارات والتخطيط والتمويل ما بين جمهور النساء والسلطة المحلية .

 يعتبر هذا المشروع الاول في المجتمع العربي لكونه يعزز مسارات مشاركة الجمهور في القرى والمدن العربية وذلك لتوطيد الحوار والتواصل ما بين فئة النساء  في البلدة وبين السلطة المحلية مما سيتيح لهذه الشريحة  طرح احتياجاتهن وتوقعاتهن والتأثير على عمليات اتخاذ القرار في السلطة المحلية فيما يتعلق بتخصيص الميزانيات و الخدمات والبرامج المختلفة . ولكوننا راينا ان هنالك حاجة لدمج هذه الشريحة الكبيرة والمهمشة في اغلب الاحيان من قبل السلطات المحلية .

يدرك مركز انجاز ان المشاركة الجماهيرية في العمل المحلي هي من اهم المفاصل للوصول الى حكم محلي عربي مبني على اسس الادارة الرشيدة .وان مشاركة الجمهور تعني قدرة المواطنين على المشاركة في صنع القرار على المستوى المحلي والتأثير على اولويات السلطة المحلية والميزانيات التي تخصصها للخدمات والبرامج المختلفة .














Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت