X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
26/11/2017 - 01:47:11 pm
الطّالبة يافا نصّار من الصفّ العاشر في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم- سخنين تعود إلى البلاد

الطّالبة يافا نصّار من الصفّ العاشر في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم- سخنين

تعود إلى البلاد بعد مشاركتها في مؤتمر حول السّلام عقد في العاصمة البلجيكيّة بروكسل في المقرّ الدّائم للإتّحاد الأوروبي.


 
عادت مؤخّرا إلى البلاد  الطّالبة يافا نصّار من الصفّ العاشر بعد مشاركتها في مؤتمر دولي  للسّلام , ضمّ العديد من الجمعيّات من مختلف أنحاء العالم.
وفي حديث أجريناه مع الطّالبة يافا مهنّئين إيّاها بسلامة العودة إلى البلاد سألناها عن هذه التّجربة الفريدة من نوعها:
 
ما هي أفضل تجربة ممكن ان يخوضها شخص في سن السادسة عشرة؟
 
بالنسبة لي اظن ان بداية أفضل تجربة لي كانت عند اختياري لأكون ضمن مجموعة تتألّف من ثمانية اشخاص لتمثّل جمعية Debate For Peace في المؤتمر الذي أقيم في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل- بلجيكا.
وخلال المؤتمر شاركت عدة جمعيات وطرحت عدة مواضيع, لكن الموضوع الرئيسي الذي تمحور عليه المؤتمر كان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
 ما هو الوضع الراهن وما هي الحلول المقترحة لحل الازمة؟
 
في إطار الإقتراحات لطرح أفكار للحلول ,سنحت  لي الفرصة لترجمة خطاب زياد سباتين ممثل جمعية Path Of Peace And Hope (طريق الامل والسلام) من اللغة العربية الى الإنجليزية والذي تحدّث عن معاناته في سجون الاحتلال الاسرائيلي  وعن فكرة جمعيته.
كما أنّ حضور عدد كبير من الأشخاص الى المؤتمر منهن عضوة البرلمان البلجيكي Hilde Vautmans، وعضو الاتحاد الأوروبي Victor Bostinaro و السفير الفرنسي والممثل الدائم لفرنسا في مجلس السياسة والامن في الاتحاد الأوروبي Nicolas Suran . جعل للمؤتمر مكانة خاصّة واهتماما كبيرا.
وبعد المؤتمر حصلنا على فرصة التعرف والتحدث الى جميع الحاضرين ومعرفة آرائهم حول الصراع.
وخلال فترة مكوثنا في بلجيكا قابلنا مدير إدارة عمليات السلام في مؤسسة السلام الرومانية والذي تحدث عن ماهية الاستراتيجيات واهميتها في عمليات تحقيق السلام في العالم.
كما انّنا قابلنا عضوة البرلمان البلجيكي Simone Susskind وطرحنا عليها عدة أسئلة أهمّها  ما هو سبب اهتمامها بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني؟
خلال هذه الأيّام الأربعة من مشاركتي في المؤتمر  اكتسبت فعلا افضل تجربة أمرّ بها في حياتي  وأنّ التواجد في الاتحاد الأوروبي في سن صغيرة ومعرفة كم لدينا  من قدرة كبيرة ان نحدث تغييرا,  وان نلهم العديد من الشّخصيّات الرّفيعة  هو امر رائع.اليوم تبلورت في عقلي فكرة افضل عما يحدث حولي، تجربة مثيرة لزيادة الوعي و لتعزيز الثقة في النّفس والثقافة. 
وتجدر الإشارة أنّ مشاركة الطّالبة يافا نصّار في هذا المؤتمر تأتي ضمن النّشاطات الّلا منهجيّة الّتي تقوم بها مدرسة البشائر الأهليّة للعوم في سخنين في المحافل الدّوليّة وبرعاية الأمم المتّحدة حيث يقوم الأستاذ صلاح فقرا بتركيز وتنسيق هذه الأنشطة , وبدوره فقد أثنى الأستاذ أمير الحاجّ مدير عام المدرسة على هذا الإنجاز الرّائع للطّالبة يافا نصّار , الّذي حملت من خلاله لواء نجاحات المدرسة وحضورها حتّى في المحافل الدّوليّة, وشكر الأستاذ صلاح نصّار على الدّعم والمواكبة والاهتمام كي تبقى راية البشائر خفّاقة في جميع الميادين.
















Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت