X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
06/04/2012 - 02:15:33 pm
سخنين:جمال امباشي- الشعب يريد العيش بكرامة
خليل حيدر

تمر معظم الشرائح الاجتماعية في  البلاد بأوضاع اقتصادية صعبة ،وذلك نتيجة  للسياسة التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية برفع الأسعار وخاصة أساسيات الحياة التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية.والتي كان آخرها رفع سعر الوقود والكهرباء، الامر الذي يشكل عبًئا على كاهل المواطنين ذوي الدخل المحدود. 

وعند دوارالشهداء المركزي شاهدنا المواطن جمال امباشي طربيه يقف بمفرده لساعات طويله على رصيف الدوار يحمل يافطة كتب عليها " الشعب يريد العيش بكرامة، راتب شهري = بنزين + كهرباء + ارنونا + تليفون " فالمواطن جمال امباشي طربيه هو مواطن من مدينة سخنين واب لعائلة مكونة من خمس انفار يخرج عند ساعات الصباح الباكر للعمل ويعود عند ساعة متأخرة من المساء ليوفر لقمة العيش لابناء عائلته.

 وبسبب الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة الناتجة عن موجة الغلاء خرج الى الشارع للتظاهر والاعراب عن موقفه من هذا الحال، عسى وعل ان يتحرك المجتمع ويطلق صرخته في وجه حكومته التي تفقر الفقراء وتغني الاغنياء. 

طربية  تحدث بحسرة عن الوضع الحالي والغلاء الفاحش مشيرًا ان الراتب بالكاد يكفي لتسديد اثمان الكهرباء والارنونا والتلفون والبنزين وهذا الحال يؤدي الى ارتفاع السرقات والقتل والعنف بجميع اشكاله فالامر لم يعد يطاق ولا يمكن السكوت عليه، وطالب المجتمع في اسرائيل بالحراك والوقوف في وجه سياسة الغلاء .

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت