X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
06/07/2012 - 04:55:42 pm
يوم الاثنين: افتتاح أكبر وأضخم بازار للمنتجات الحرفية الفلسطينية في سخنين
خليل حيدر

يُفتتح يوم الاثنين المقبل الموافق 9 تموز 2012،  بازار "عُدنا" للمنتجات الحرفية الفلسطينية في سخنين في العاشرة صباحا. وسيُعقد في الثالثة ظهرا مؤتمرا صحافيا حول البازار والمشروع بحضور الشركاء في تنفيذ هذا المشروع الفريد من نوعه.

يُذكر أنه عُقد الأسبوع المنصرم اجتماعا بين المؤسسات الشريكة في المشروع بحضور عشرات النساء الحرفيات في قرى ومدن الشمال والجليل واللواتي يعملن بمجال التطريز والرسم على الزجاج والخرز والاعمال اليدوية الاخرى والمنتجات الفلسطينية.

ويهدف البازار الذي يتم بالتعاون بين جمعية الزهراء في سخنين، ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين ومركز مساواة، للنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية وتدعيم النساء الفلسطينيات الحرفيات وتوطيد العلاقات والتواصل وترسيخ العلاقات بين بنات الشعب الواحد في النقب والجليل والمثلث والمناطق الفلسطينية المحتلة. كما المساهمة في تسويق المنتجات الفلسطينية وتمكين الحرفيات الفلسطينيات اقتصاديا.

هذا وأكدت المشاركات في الاجتماع على أهمية تجنيد النساء من كافة المناطق الفلسطينية  للمشاركة وشراء المطرزات والمنتوجات الفلسطينية. من اجل تشجيع العاملات بهذا المجال كرافد من روافد دعم الاقتصاد الفلسطيني.  ويشمل البازار المطرزات والصناعات اليدوية الفلسطينية التي  ترمز  بألوانها وتصاميمها الى التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ العريق لتراث هذه الامة.
ويعتبر البازار أكبر تجمع وشراكة للجمعيات النسوية الفلسطينية للأشغال اليدوية في مدينة سخنين، ويتم تنفيذ المشروع بالمشاركة والدعم من مؤسسة  التعاون و بمبادرة من جمعية  الزهراء ومركز الديموقراطية وحقوق العاملين في فلسطين  وبمشاركة مركز مساواة، وجمعية نساء اللقية، وجمعية سدرة.

يذكر أن البازار سيعمل بشكل دائم ومستمر وسيقام لأول مرة بالتعاون والتنظيم بين الجمعيات المختلفة، وبرعاية من بلدية سخنين وسيكون مقره  في جمعية الزهراء التي تعنى بالنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت