X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
11/07/2012 - 03:22:36 pm
معرض بازار* عدنا * في سخنين يستقطب العديد من الزائرين
مريم خطيب

بازار "عدنا" في جمعية الزهراء بمدينة سخنين يستقبل وفودا من الدول الاوروبية والقدس والضفة الغربية .

ضمن الزيارات الميدانية لمخيم " البلد بها دفشة " برعاية مركز مساواة .

قام صباح اليوم الوفد المكون من 44 متطوعا من الدول الاوروبية و16 متطوعا من القدس والضفة الغربية بزيارة البازار الدائم للمنتجات والحرف الفلسطينية "عدنا " بمركز جمعية الزهراء في مدينة سخنين .

هذا وقد قام باستقبال الوفد كل من المديرة العامة لجمعية الزهراء وفاء شاهين ومديرة مشروع التمكين الاقتصادي بمركز مساواة وفاء سرور . وقدمنا للوفد مداخلات حول تاسيس البازار في مدينة سخنين ليكون بمثابة محطة مركزية في قلب الجليل ويسعى الى خلق حراك اقتصادي يعود بالفائدة على النساء الفلسطينيات في الشمال والجنوب والضفة الغربية .ودعم المبادرات الاقتصادية للنساء الفلسطينيات .

هذا وقام الوفد بجولة في رحاب البازار واثنى المشاركون على اهمية هذا البازار والعمل على تسويقه محليا قطريا وعالميا ليكون بمثابة صرحا تراثيا يحمل في طياته صيرورة الشعب الفلسطيني وتحدياته وصموده في الحفاظ على هويته وموروثه الثقافي .

 

انطلق معرض بازار " عدنا" للمنتجات والحرف الفلسطينية في مدينة سخنينبل يومين  بمبادرة جمعية  الزهراء للنهوض بمكانة المراة  ومركز الديموقراطية وحقوق العاملين في فلسطين وبلدية سخنين وبمشاركة  كل من مركز مساواة في حيفا وجمعية سدرة ونساء اللقية  وبحضور وفود اجنبية من سفارة جنوب افريقيا وعشرات الحرفيات الفلسطينيات من الشمال والجنوب والضفة الغربية اعلن امس الاثنين عن افتتاح البازار الدائم "عدنا " للمنتجات والحرف اليدوية الفلسطينية في مركز جمعية  الزهراء في مدينة سخنين .

 ويشمل البازار المطرزات والصناعات اليدوية الفلسطينية التي  ترمز  بألوانها وتصاميمها الى التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ العريق لتراث هذه الامة.
ويعتبر البازار أكبر تجمع وشراكة للجميعات النسوية الفلسطينية للأشغال اليدوية  في مدينة سخنين، ويتم تنفيذ المشروع بالمشاركة والدعم من مؤسسة  التعاون و بمبادرة من جمعية  الزهراء ومركز الديموقراطية وحقوق العاملين في فلسطين  وبمشاركة مركز مساواة، وجمعية نساء اللقية، وجمعية سدرة.  ويهدف الى ترسيخ التعاون والتواصل بين الجمعيات الفلسطينية من الشمال حتى النقب والاراضي المحتلة،  وتسويق   المنتوجات  الفلسطينية وتمكين الحرفيات الفلسطينيات اقتصاديا

ويذكر أن البازار سيعمل بشكل دائم ومستمر وسيقام لأول مرة بالتعاون والتنظيم بين الجمعيات المختلفة، وبرعاية من بلدية سخنين وسيكون مقره  في جمعية الزهراء التي تعنى بالنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية وذلك في مدينة سخنين بجانب سخنين مول وسيعمل المعرض من يوم الاثنين حتى الخميس وايام السبت من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر .

 


























































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت