X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
28/01/2013 - 10:53:00 pm
مدير وكالة ناسا للعلوم والفضاء يدشن معهدا للابحاث والعلوم الفضائية في سخنين

قام ظهر اليوم الاثنين مدير وكالة ناسا الامريكية للعلوم والفضاء تشارلز فرانك بولدون بزياره الى مدينة سخنين والتي تعد تاريخية كونها الزياره الاولى لمدير ناسا الى سخنين والوسط العربي وكان في استقبال مدير ناسا ووفد رفيع المستوى من اميركا والبلاد كانا برفقته في بناية اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف في سخنين رؤساء السلطات المحلية سخنين عرابه دير حنا وعيلبون وعدد كبير من الشخصيات ومدراء مدارس وممثلين عن جمعية ايلان رامون لعلوم الفضاء في اسرائيل ومدير جودة البيئة د.حسين طربيه ومدير قسم المعارف في بلدية سخنين نبيه ابوصالح .

هذا وتم استقبال مدير وكالة ناسا في قاعة الجلسات في مركز ابيئه سخنين حيث القيت الكلمات من قبل مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس مجلس دير حنا رجا خطيب ومدير مركز البيئة حسين طربيه حيث رحبوا بدورهم بمدير وكالة ناسا والوفد المرافق له مؤكدين على اللفته وتلبية الزيارة الى سخنين وقدموا شكرهم له وللقائمين في وكالة ناسا على دعمهم وتبني افتتاح معهد لابحاث العلوم الفضائية والذي سيقام في مركز وبناية اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف والذي سيخدم طلابا من المنطقة عربا ويهودا وذلك بشراكة ما بين ماطي الناصره ومركز البيئه وبلدية سخنين وجمعية ايلان رامون الفضائية في اسرائيل .

هذا وقام مدير ناسا بالاطلاع على عن كثب والسماع لطلاب قاموا بعرض مشاريع خاصة بمدارسهم وخرج بانطباع ايجابي وشجع الطلاب على الاستمرار في مشاريعهم للوصول ما يصبون اليه وتمنى لهم النجاح .

رئيس وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) تشارلز بولدن زيارته تعد زيارة رسمية لاسرائيل والبلاد بعد ان لبى  تلبيةدعوته  من وزير العلوم والتكنولوجيا البروفسور دانيال هرشكوفيتش للمشاركة في مؤتمر الفضاء الدولي الخامس على اسم المرحوم الكولونيل ايلان رامون اول رائد فضاء اسرائيلي الذي شارك في رحلة مكوك الفضاء كولومبيا التي تحطمت اثناء عودتها الى الارض من الفضاء عام 2003 والذي يصادف عشر سنوات على وفاته .

وسيكون بولدن ضيف الشرف في المؤتمر والخطيب الرئيسي فيه. وسيرافقه عددا من كبار الخبراء الامريكيين في مجال الفضاء وعددا من رواد الفضاء الامريكيين. وستتمحور  محادثات رئيس وكالة (ناسا) مع المسؤولين الاسرائيليين على طلب اسرائيل ضم رائد فضاء اسرائيلي آخر الى برنامج الفضاء الامريكي وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الفضاء.

















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت