X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
26/08/2013 - 11:27:35 pm
51,434 طالب وطالبة يعودون لمقاعد الدراسة في حيفا

سيعود صباح يوم غد الثلاثاء في مدينة حيفا نحو 51,434 الف طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة بعد انقضاء عطلة الصيف،

 


 

10,606 طالب في دور الحضانة

3,086 طالب في الصف الأول

21,711 طالب في المرحلة الابتدائية

19,117 طالب في المرحلة ما فوق الابتدائية

 

 

440 مليون شيكل ميزانية جهاز التربية والتعليم البلدي في حيفا-

 

تبلغ ميزانية جهاز التعليم الرسمي في حيفا- 440 مليون شيكل ، منها 241 مليون شيكل من ميزانية بلدية حيفا. مما يعكس التوجه البلدي في العطاء المستمر من أجل خلق جهاز تعليمي ينمي ويعزز التفوق إلى جانب مساعدة ودعم من لديه صعوبات دراسية.

 

استثمار أولي بقيمة 9 مليون شيكل لإزالة مخاطر السلامة:

 

استثمرت البلدية 9 مليون شيكل خلال فصل الصيف في ترميم وتصليح مخاطر السلامة ذات الأولوية، في جميع المؤسسات التعليمية في المدينة. في الوقت نفسه، نفذت تجديدات واسعة النطاق في سلسلة من المدارس: تم إنشاء مختبرات جديدة، ترميم ملاعب الرياضة، المراحيض والمطابخ ، تبديل مرافق الألعاب، والبدء بتنفيذ مشروع تظليل  الساحات والذي سيمتد على مدار  السنة الدراسية.

 

 

 

لأول مرة في البلاد: إنشاء مركز لاستيعاب المعلمين الجدد في بلدية حيفا:

 

لأول مرة في البلاد أنشأت في بلدية حيفا وحدة لإيجاد المعلمين المتميزين ، وذلك من خلال بناء وحدة خاصة تضم أسماء طلاب من جميع مجالات الدراسات العليا، الباحثين والأكاديميين والعسكريين وغيرهم من الذين يرغبون في الاندماج في نظام التعليم.

 

 

مشروع تعزيز أنماط الحياة الصحية :  

 

تقود بلدية حيفا منذ  10 أعواما، نموذجا فريدا لتشجيع نمط حياة صحي بين الأطفال والمراهقين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، لجان أولياء الأمور، وزارة البيئة ووزارة الصحة.

 

ويتعلم الطلاب في اطار المشروع  عادات الأكل والتغذية السليمة ، النظافة، ، أتباع حياة الصحة، طب الأسنان وأنماط النشاط البدني.

 

وفي إطار هذا المشروع ، ينطلق هذا العام  برنامج تجريبي لوزارتي الصحة و التربية والتعليم ،يمنع في إطاره التدخين على المجتمع المدرسي بأكمله، بما في ذلك الموظفين الإداريين والمزودين الذين يأتون إلى المدرسة من وقت لآخر.

 

كما سيتم تفعيل مشروع جديد في مجال الرياضة على مدار السنة الدراسية الحالية في رياض الأطفال الحريدية والعربية .

 

الى جانب تعزيز الحصص الرياضية في  المدارس الابتدائية والإعدادية ، مع التركيز على الرياضة الشعبية (غير التنافسية)، والأنشطة الرياضية للوقاية من العنف.

 

 

تعزيز تعليم العلوم

 

إن أحد الأهداف الرئيسية للبلدية في مجال التعليم في السنوات الأخيرة، هو زيادة عدد الطلاب الذين يدرسون المواد العلمية المعززة. وكنتيجة للاستثمار الكبير في هذا المجال، فان نسبة دارسي الرياضيات والعلوم من مدينة حيفا هي الأعلى في البلاد, وفقا لمعطيات العام الأخير.

 

فوفقا لمعطيات وزارة التربية والتعليم، نسبة الخريجين الحاصلين على 5 وحدات رياضيات من حيفا هي 21٪ (مقابل 10٪ في البلاد)، ومستوى 4 وحدات - 29٪ (مقابل 23٪ في البلاد)، الفيزياء - 16٪ (مقابل 7٪)، الكيمياء - 11٪ (مقابل 7٪)، وعلم الأحياء - 20٪ (مقابل 12٪).

 

 

إعادة تنشيط التعليم التكنولوجي

 

تعزز بلدية حيفا الاتجاهات التكنولوجية في جميع المدارس الثانوية في المدينة،  حيث افتتحت البلدية في العام المنصرم 8 فروع تكنولوجية- هندسية وفي هذا العام 3 فروع إضافية،  إلى جانب بناء وتجديد واقتناء معدات جديدة للمختبرات في عدد من المدارس.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت