X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
11/03/2014 - 09:24:26 am
طلاب الثواني عشر من مدرسة المتنبي البلدية في يوم للتوجيه المهني

شارك طلاب الثواني عشر في يوم دراسي في جامعة حيفا بموضوع التوجيه للتعليم العالي وتعددية التخصصات المتوفرة وأهمية القرار الفردي الملائم من أجل التوجه لبناء سيرة مهنية. جاء هذا اليوم تتويجاً لبرنامج توجيه مهني شامل نفذته المستشارة التربوية سلمى جبران في طبقة الثواني عشر.

في بداية هذا اليوم قام الطلاب بجولة في كل بنايات الجامعة وأقسامها الأكاديمية مع شرح عن كل قسم قدمه طلاب من الجامعة رافقوهم طوال اليوم.

نظم هذا اليوم جمعية التوجيه الدراسي بإدارة السيدة حسنا سليمان بالتعاون مع جمعية إنسان بإدارة الأستاذ راجح عياشي. شارك في المداخلات محاضرون من جامعة حيفا مثلوا أقساماً مختلفة وعرضوا أفكاراً متعددة حول بناء السيرة المهنية. كل المحاضرات والمداخلات ركزت على أهمية التعليم العالي كهدف ووسيلة لكي يحقق الفرد ذاته ويصل إلى ما يجعله ناجحاً ونافعاً لنفسه ولمجتمعه.  من أكثر المحاضرات تأثيراً على الطلاب كانت محاضرة الدكتور حسن خليلية حيث حكى فيها قصة حياته التي ابتدأت كطالب من عائلة فقيرة وتحصيله متدنٍّ جداً ومرت بتحديات كبيرة حوّلت الفقر إلى دافع للنجاح وتحدٍّ للصعوبات وانتهت بدكتوراه بموضوعين ولقب ثانٍ بموضوعين آخرين, وهذه القصة أعطت أملاً وأُفقاً لبناء المستقبل.

يذكر أن المدرسة بادرت وخططت للمشاركة بهذا اليوم ورافق الطلاب في الجامعة: المستشارة التربوية سلمى جبران والمربيان بهاء سعدة وحياة أبو رحمون.  










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت