X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
16/04/2014 - 09:07:23 pm
افتتاح معرض "تربتيخ" بجاليري فتوش حيفا

غصت جاليري فتوش حيفا مساء يوم الاثنيين الماضي بافتتاح معرض "ترتبيخ" للفنان هيثم تشارلز حداد بحضور العشرات من أصدقائه ومحبي الفن  والجاليري.

كلمة "ترتبيخ" هي كلمة لاتينية الأصل وتعني لوحة مكونة من ثلاث لوائح او اقسام، والمصطلح شائع في مجال الفن الديني.

حداد ابن ال 24 سنة من مواليد البقيعة وهذا معرضه الفني الأول، درس تصميم أزياء في معهد شنكار بتل ابيب ويدرس لقب ثاني في موضوع "الجندر" بجامعة تل ابيب.

يظهر في اللوحات محاولة الفنان في تقديس ألامور الحياتية اليومية بتفاصيلها الصغيرة والمهمة لحياة الانسان والفرد. وبرزت في جميع اللوحات في احجامها المختلفة استعمال مواد الخام الزهيدة كالكرتون  والاطر البلاستيكية "برواز" والورق.

وفي حدث مع الفنان حداد يقول:" استعمل مصطلحات دينية في تسمية جميع اللوحات فأردت ابراز قدسية الأمور الحياتية اليومية  فمرجعيتي كانت استعمال مصطلحات دينية لتقديس مجرى الأمور الحياتيتة اليومية في تفاصيلها الصغيرة فكان الايحاء لتقديس الأمور من الفن في الدين" .

وبرز في لوحاته استعماله للغرافيكا بأشكالها المختلفة والوانها برز منها اللون الأبيض والأسود، إضافة الى تتويج اللوحات فكانقد أدخلاللون الذهبي الناصع  لتصنعها اكثر انبهارا.

يهتم ويسر جاليري فتوش في حيفا في تشجيع الفن المحلي للفنانين الناشئين في المجتمع واعطائهم منصة لابراز فنونهم. وسيستمر المعرض لمدة شهر حتى نهاية شهرايار.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت