X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
19/06/2014 - 08:26:20 am
انعقاد المؤتمر الصحي الثاني للمطهرين العرب في حيفا


"التمر يخفف من آلام الرضيع عند الختان"

 

عُقد صباح اليوم الثلاثاء 17.06.2014 المؤتمر الصحي الثاني للمطهرين العرب في قاعة مطعم "شواطينا-بات جاليم" في مدينة حيفا. ويُعد هذا المؤتمر الحدث الصحي الأكبر الذي يجمع كافة المطهرين العرب. وتم حضور المؤتمر العديد من المطهرين من كافة البلدات العربية في البلاد بحيث اجتمعوا لتبادل الخبرات والمعلومات وكسب معلومات جديدة حديثة في هذا المجال وللتعرف على الخبراء في هذا القطاع، وبالإضافة إلى الهدف الأسمى إنشاء اتحاد يعنى في شؤون المطهرين العرب في البلاد وذلك من خلال إقامة أيام دراسية وبناء أسس عمل واضحة وآمنة في عمليات ختان الأطفال وغيرها. وتطرق المؤتمر موضوع الآلام عند الطهور، وهل فعلاً يشعر الطفل بالآلام عند الطهور، بالإضافة إلى سبل عملية لتسهيل الآلام الرضيع عند الطهور وعامل النفسي الذي يترك عند الرضيع مستقبلاً، لتكون هذه المواضيع رافعة للإثراء والمساهمة في العمل كمطهر مختص وكسب مهارات آليات عملية لنجاح العمل.

وافتتح المؤتمر السيد نضال ناصر محاضر ورئيس قسم بجامعة تل ابيب ومُطهر مرخص من قبل وزارة الصحة وإدارة المحاكم الشرعية واحد المبادرين لانعقاد المؤتمر بكلمات ترحيبية بالحضور الكريم والحديث عن أهداف المؤتمر ونوه إلى أهمية إنشاء رابطة تجمع كافة المطهرين العرب. وكان قد عرض ناصر محاضرة له تحت عنوان "حكم التمر وأهميته عند الطهور". تحدث من خلال عن أهمية استعمال التمر قبل عملية ختان الرضيع من خلال تدليك التمرة في فم الطفل بحيث تفرز السكر فبتالي تخفف من الآلام.

كما وقدمت ايريت افيك مديرة قسم الرضع والأطفال في شركة كتسات، محاضرة تحدثت حول المنتجات والأدوية الملائمة خصيصاً للرضع بحيث تحرص شركة كتسات منتجة مجموعة طيبطيبوت بتقديم خدمات صحية وآمنة للأطفال الرضع بحيث طورت مجموعة تناسب استعمالها منذ الولادة حتى جيل 3 سنوات بجرعات صغيرة تناسب وزن الطفل. وأضافت نحن نهتم بعقد أبحاث عميقة ودقيقة بمرافقة وزارة الصحة لإنتاج منتجات للرضع فلدينا مجموعة كبيرة من منتجات طيبطيبوت لتكون الوحيدة والأولى المخصصة للرضع التي ساهمت في إحداث تغيير عند الأهل بتقديم لأطفالهم الحل الآمن بتلقي الدواء المناسب لهم حسب وزنهم.

استضاف المؤتمر الطبيب جمال غرة أخصائي في طب الأطفال مختص جهاز الهضمي وتغذية الأطفال في مستشفى "رمبام" وصندوق المرضى "لئوميت" ومُطهر مؤهل، في محاضرة شيقة بموضوع "الطهور هل هو مؤلم أم لا". وكان قد طرح في حديثه عن طرق متنوعة المشروعة في البلاد عند الختان وعرض الاختلاف بينهم. وعرض الطرق الآمنة للطهور وعند حدوث النزيف. وتطرق في محاضرته إلى أهمية فحص الطفل قبل الختان والاستفسار مع الأهل حول الأمراض الوراثية في العائلة، ومنح نصائح والمعلومات عديدة أثمرت الحضور من الناحية الطبية. وأضاف د. غرة حول طرق عديدة متنوعة لتخدير الموضعي لتخفيف عن الآلام عند الختان بحيث شدد إلى أهمية التحضير المسبق لكي يتفادى الطفل الأوجاع.

بالإضافة طرح بحث طبي عالمي حول موضوع الآلام عند الطهور من الناحية النفسية وتأثير الآلام في المخ بحيث أثبت الأبحاث أن التعرض للألم في سن المبكر أظهرت تغيير في سلوك في سن المراهقة مثل العنف. بالإضافة تبين أن رد فعل الرضيع عند الألم أكثر رعبا وألماً مقارنه من الأطفال الأكبر سناً. بحيث أن عملية نقل الآلام في المخ إلى العمود الفقري ليست مؤمنة بعد ولذلك فان قدرة النظام العصبي المركزي لمنع الشعور بالألم أكثر محدودية من البالغين.

وأردف د. غرة إلى أهمية المؤتمر لان مجتمعنا في حاجة ماسة للتعلم أكثر حول موضوع ختان الأطفال من اجل التثقيف وتوعية المطهرين حول المخاطر الناتجة بعد عملية ختان الأطفال ولتفادي الحوادث وتقليص المضاعفات وذلك للاستفادة من تطور آليات العمل مع تحديث التوصيات الطبية في هذا المجال. موضحاً أهمية ومسؤولية المطهر  للاستفسار الكامل من الأهل على صحة الطفل لتأكد من عدم وجود أمراض أو تشويه في الولادة بحيث انصح الأهل في حال التردد في الأمر من المفضل عدم إجراء عملية الختان وتأجيلها والتوجه إلى الطبيب المختص للاستشارة لتفادي مضاعفات مستقبلية وضمان سلامته.

 

وفي ختام المؤتمر ألقى السيد أيمن سمارة، مدير مكتب "سمارة ماركيتنج" للدعاية والإعلام محاضرة بموضوع التسويق بطرق حديثة تطرق من خلالها إلى طرح أدوات تسويقية عبر الفيسبوك وعرض آليات تنافسية في عالم NEW MEDIA. 

تحدث عن أساسيات المتعارف عليها في عالم الإعلام الجديد عبر القنوات الاجتماعية بحيث أصبحت العديد من الشركات تؤدي أعمالها باحترافية عبر الشبكات الاجتماعية تضمن الوصول السريع إلى المستهلك الهدف. وعرض أهم الخصائص المتميزة لهذا الإعلام كونه رقمي ديجيتالي، يعتمد على الوصلات والنصوص التفاعلية السريعة، وقد وجد هذا الإعلام رواجًا وانتشارًا سريعًا في المجتمعات وخاصة بين الشباب، حيث أنهم الأكثر استيعابًا واستخدامًا لكل جديد. 
المؤتمر تحت رعاية شركة الأدوية "كتسات" منتجة مجموعة "طيبطيبوت" الملائمة للرضع والأطفال، تحرص الشركة على مواكبة التطور في مفاهيم الأنظمة الصحية بصورة آمنة لتقديم خدمات صحية مفيدة عالية الجودة لقطاع المطهرين العرب وفق محاور العمل المقدمة في المؤتمر، وذلك من خلال المشاركة الفعالة من قبل الخبراء لمساهمة في تحقيق الهدف في مجال الصحة وصحة الأطفال خاصة.



 































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت