X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
24/06/2014 - 01:00:17 pm
حيفا- ابتدائية الأخوة الرسمية تتواصل عن طريق الفيديو كونفيراس

تواصل ابتدائية الاخوة الرسمية في مدينة حيفا , نجاحاتها, المتميزة والسباقة في تشغيل عدد من البرامج المحوسبة للتعليم عن بعد.

فبعد تشغيل منظومة الموديل , شغلت المدرسة مؤخرا , الفيديو كونفيراس,  بمبادرة , اشراف ومرافقة , مركزة الحوسبة في المدرسة المربية نادية غطاس.


ويعتبر  الفيديو كونفيراس او ما يسمى بالمؤتمرات المرئية, أحد وسائل الاتصالات المرئية من خلال الانترنت, حيث تنقل الصوت والصورة لكافة المشتركون من كافة ارجاء العالم , الامر الذي يتخطى عوائق الزمان والمكان, مما يشعر المشتركون بأنهم في حجرة واحدة.


وتواصلت غطاس من غرفة عملها في المدرسة مع مجموعة طلابية مكثت في غرفة الحاسوب المدرسية, ومع تقني الحاسوب من المركز البلدي المحوسب المتواجد على بعد اميال من المدرسة  , وذلك من خلال البرنامج الجديد " الفيديو كونفيراس", حيث قامت غطاس بارسال عارضة وفيلم قصير للطلاب , وبعدها طرحت عليهم الاسئلة , وتحاوروا وتناقشوا حولها , كأنهم يمكثون في نفس الغرفة , وجرى الحوار دون عائق او حاجب , بل العكس هو الصحيح , فقد كان الحوار فعالا وحيويا جدا.

 

وعقبت المربية نادية غطاس , التي تحمل اللقب الثاني بالإدارة التربوية, و تعمل كمحاضرة للتعليم المحوسب عن طريق بلدية حيفا , ومحاضرة قطرية بنفس المجال عن طريق وزارة الامن , بان تشغيل البرنامج كان ناجحا ومثيرا , واضافت :" في أعقاب العمل المكثف والمتميز في مدرستنا حسب منظومة الموديل، تصدرنا جميع المدارس في حيفا من الوسطين حتى تبوأنا المرتبة الأولى وقد حاز 5 معلمين( من مدرسة الأخوة ) شاركوني العمل آنذاك على حواسيب نقالة "لابتوب".

 

ويندرج الفيديو كونفيراس ضمن برنامج مميز وفريد من نوعه, انبثق في إطار  استنتاجات البلدية من الحرب الأخيرة (قبل 8 سنوات), حيث  يتم تشغيله عن بعد,

 مما يمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم عبر شبكة الانترنت في حالات طارئة , الى جانب الاستفادة من مختلف هذه البرامج والمنظومات المحوسبة خلال العام الدراسي .

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت