X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
18/06/2015 - 12:51:21 pm
المحامي زكي كمال رئيس الكلية الاكاديمية العربية خلال افتتاحه معرض العلوم وألأدات والتربية للطلاب

"القيادة التربوية معناها التمتع بفكر ناضج وبرسالة سامية وتربوية"

 

افتتح المحامي زكي كمال رئيس الكلية الاكاديمية العربية في حيفا، المعرض الخاص الذي اقيم في الكلية الاكاديمية العربية من قبل طلاب السنة الثانية والثالثة لعرض خلاصة نتاج عملهم، ، والتي عملواعلى إعدادها وتقديمها ضمن مراحل الخبرة العملية بعد التمرينات التي قاموا بها في المدارس خلال مراحل تعليمهم.

وتجول المحامي زكي كمال رئيس الكلية،ومدير الكلية ومحاضريها بين محطات المعرض، وتوقف عند المحطات لسماع الشرح المطول من قبل الطلاب ولمحاورتهم وتوجيه الاسئلة لهم حول المواضيع التي تم عرضها.

 

استهل المحامي زكي كمال رئيس الكلية كلمته الافتتاحية قائلا: "الكلية هي مؤسسة تريد ان تعطيكم الفكر النير والوسائل التقنية العلمية لتكونوا سفراء علم واصحاب خصائصورسالة علمية وتربوية واكاديمية،واننا في هذه الكليةنعطي الانسان العربي في هذه الدولة ان ينهل العلم بالأصول" وتابع حديثه قائلا:"عندما نتحدث عن الاصول نهدف بان نضع لكم كإدارة - ليس فقط طاقم من افضل المدرسين وافضل التقنيات والبنية تحتية - بل نعطيكم الامكانية لتشعروا بان هذه المؤسسة لكم واننا نخدمكم ونريد ان نعطيكم الفرصة لتكونوا قيادة تربوية".

وتطرق خلال كلمته الى موضوع التربية المبني على احترام الاخر وتفهم الاخر رغم الخلاف القائم احيانا في وجهات النظر فقال: "القيادة التربوية معناهاالتمتع بفكر ناضج وبرسالة سامية وتربوية، وانتم كرسل للتربية، عندما تعودون لتربية الاجيال القادمةعليكم الاخذ بعين الاعتبار التربية على العمق الانساني وعلى المحبة وعلى الانسانية وعلى اعتبار الشخص الاخر حتى وان كان مختلف معكم، وعليكم سماع الاخر والتفكير بقيم الاخر والاعتراف بحقوق الاخر والاخذ بعين الاعتبار مواقف الاخر،وان يكون بينكم الود وليس فقط كطلاب وطالبات وانما بسبب انتمائكم الى شعب يريد ان يكون شعب حي يتفاعل مع ما يجري حوله ويجري بداخله".

وحثهم على المتابعة والاستمرار في طلب العلم واشار قائلا: "ليس علينا الاكتفاء بالتخريج، لان من اعتقد بانه قد اكتفى بحصوله على الشهادة فهو بمثابة انسان ضعيف عقليا وفكريا وانسانيا واجتماعيا فاطلب العلم من المهد الى اللحد، يجب ان تجتهدوا، فان فترة التمرين هي فترة هامة جدا، فالعلم مع التمرين يعطيكم المد الحقيقي،فهذا المعرض هو ليس نتاج فكري، علمي وادبي وانما نتاج شخصي لكل واحد وواحدة منكم".

واثنى البروفيسور سلمان عليان مدير الكلية القيمين الذين اشرفوا وعملوا على انجاح هذا المعرض الخاص.

واشارت د. الكسندرا سعد المشرفة على هذا المشروع بان المعرض هو نتاج عمل طلاب السنة الثانية والثالثة وهو خلاصة التمرينات التي قاموا بها خلال فترة تمرينهم في المدارس المختلفة، وشكرت جميع المحاضرين والطلاب على انجاح هذا المعرض. 



























































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت