X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
03/02/2020 - 10:49:09 am
شركة مي كرمل تردّ على استجواب زعاترة

شركة "مي كرمل" تردّ على استجواب زعاترة بخصوص شبكات المياه في الأحياء العربية


تلقى رئيس كتلة "الجبهة" في بلدية حيفا رجا زعاترة جوابًا خطيًا من مدير عام شركة اتحاد المياه التابعة لبلدية حيفا "مي كرمل" عامي بن حاييم حول أعمال ترميم وتبديل شبكات المياه والصرف الصحي في أحياء وادي النسناس والحليصة وعباس وكريات إليعزر، التي جرت في السنوات الأخيرة والمخطط إجراؤها في السنوات القادمة ضمن الخطة الخمسة للشركة للأعوام 2019-2024.

وكان زعاترة قد قدم استجوابًا لرئيسة البلدية حول أوضاع البنى التحتية وخطط العمل في مجالات الشوارع والأرصفة وتصريف المياه والإضاءة والجدران والدرج وشبكات المياه والصرف الصحي، وإتاحة المباني والمواقع.

وحاء في الجواب بخصوص المياه والصرف الصحي أنه "في السنوات الأخيرة تم تطوير شبكات المياه والصرف الصحي في الأحياء المذكورة باستخدام تكنولوجيات متطورة على نحو يقلّص مدّة التنفيذ والإزعاج للسكان. وتم تغيير وتوسيع خطوط الصرف الصحي في شواره هتسوينوت (الجبل)، شبتاي ليفي، لفونتين، حداد، سانت لوكس، هيادرن، الخنساء، هموختار تسفي، همعلوت، يد لبنيم (الجزء السفلي)، لسين أفراهام، عمل هزايت، درور، تساهل، نيلي، هبارتزانيم، جدناع، يوآب (جزئيًا) وعباس (جزئيًا). وسيتم العمل في جزء آخر من عباس، حسب تطوّر البلدية".

وعن الخطة الخمسية جاء: "ستتضمن الخطة الخمسية شوارع إضافية في وادي النسناس وعباس وكريات إليعزر والحليصة، بما في ذلك تطوير شبكات المياه، وذلك بعد الحصول على التراخيص والتنسيق اللازم لتنفيذ هذه الأعمال".

وعقّب زعاترة بالقول: نطالب بإعطاء أولوية للأحياء القديمة في السنوات القادمة في جميع مجالات البنى التحتية،  هناك شبكات صرف صحي عمرها أكثر من 40 عامًا ويجب أن يتم تبديلها بشكل فوري، وهناك شوارع وأرصفة لم تتغير منذ عشرات السنين في عدد من المناطق ويجب إدخالها في الخطط الجديدة.
 




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت