X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
23/04/2012 - 07:43:23 am
الالاف في حيفا في المسيره السنويه طلعة العذراء..صور
مريم خطيب
انطلقت يوم الأحد من كنيسة اللاتين في مدينة حيفا المسيرة التقليدية المسمى"طلعة العذراء" . ويشارك في المسيرة أكثر من 20 ألف محتفل من أبناء الطوائف المسيحية في البلاد والعديد من المطارنة ورجال الدين .كما يشارك في المسيرة مجموعات تمثل مؤسسات ونوادٍ كنسية إضافة الى الراهبات والرهبان والكهنة الذين صلوا ورتلوا احتفاء بالسيدة مريم العذراء. 

 
مسيرة شكر لسيدة الكرمل التي حمت أهالي حيفا في الحرب العالمية الاولى 
يذكر ان مسيرة سيدة الكرمل " طلعة العذراء" هي مسيرة تقليدية منذ عام 1919 وتأتي في الاحد الثاني بعد الفصح المجيد، وترمز هذه المسيرة الى الشكر الى سيدة الكرمل التي حمت أهالي حيفا في الحرب العالمية الاولى من الموت والدمار.
جدير بالذكر أن هذه الطقوس تجرى منذ العام 1919 بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، بعد أن أصدر الجنود الأتراك في الحرب العالمية الأولى أوامرهم لرهبان الكرمليين بإخلاء دير مار إلياس وكنيسة العذراء الواقعة على جبل الكرمل في حيفا خلال 3 ساعات.وخوفاً على التمثال من أي ضرر قاموا بإنزاله بواسطة عربة الدير إلى أسفل الجبل، إلى كنيسة الرعية اللاتين، والتي كانت في ذلك الوقت في ساحة الحمراء( ساحة الحناطير). وبقي التمثال هناك حتى نهاية الحرب.
في نهاية الحرب قرر الرهبان مع مسيحيي حيفا إعادة التمثال إلى كنيسة العذراء ودير مار إلياس بتطواف وتراتيل وصلوات وشكر لحمايتها لهم خلال الحرب، والذي كان أيضاً بمثابة ندر. وأعيد تمثال شخص العذراء يوم الأحد بعد الفصح، عام 1919.






































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت