X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
29/04/2012 - 12:10:39 pm
صور من مسيرة الاول من ايار حيفا
مريم خطيب
نسخه من منشور الدعوه الى المسيره .

في الصيف الأخير، خرجنا نتظاهر ضد الغلاء وارتفاع الأسعار، ضد توسيع الفجوات الاجتماعية وضد سياسة الخصخصة المدمرة، ورفعنا صوتنا: "الشعب يريد عدالة اجتماعية". ولكن حكومة رأس المال، وبدل أن تصعّد حقوق الانسان والحقوق الاجتماعية، واصلت بتقليص الميزانيات الاجتماعية، التضييق على الحيّز الديمقراطي وتوسيع العنصرية والتمييز. نتنياهو هدد بحرب جديدة، بتصعيد الأوضاع والاستيطان، في محاولة لصرف النظر عن سلم الأولويات الاجتماعي, طالبا تخليد التحريض والخوف، كي يخنق الأمل لمجتمع عادل وأفضل.

الآن، نواجه من جديد الحكومة ورؤوس الأموال. في الأول من أيار يوم التضامن والتظاهر العالمي للطبقة العاملة، نتظاهر في كل أنحاء العالم – من ميدان التحرير وحتى وول ستريت – نخرج للشوارع ضد العولمة الرأسمالية، ضد الحروبات التي في غنى عنها، ضد سياسة الخصخصة، ولأجل مجتمع آخر، تعمه المساواة، محبا للبيئة، وداعٍ للسلام.

في أول أيار نتضامن مع كل العمال والعاملات الذين ناضلوا في العام المنصرم لأجل حقوقهن/م وتحسين ظروف راتبهن/م، نقف في مواجهة محاولات كسر شوكة العمل المنظم والمس في حق الانضمام لنقابات عمالية، ونطالب الديمقراطية، الشفافية والمشاركة الفعالة في المجتمع عامة والنقابات العمالية ذاتها. نبرز الحقيقة أن النضالات الاجتماعية والنقابات المهنية المهمة قادتها في العام المنصرم نساء، ونشدد على أن النساء يشكلن أكبر شريحة عمال مستضعفة في السوق الاسرائيلي. 

صحيح أن رئيس الهستدروت عوفر عيني حاول تفريغ الأول من أيار من مفهومه، حتى نبذه في النهاية كليا، ولكن لكل من هو/هي ناشط/ة ويناضل/ تناضل – الأول من أيار حيّ يرزق!

في 28 نيسان، قبيل الأول من أيار بقليل، نتظاهر معا – سكان حيفا والشمال، يهودا وعربا، ناشطو وناشطات النضال الاجتماعي، مجموعات ونقابات عمّال، منظمات اجتماعية، أحزاب سياسية، حركات سلام، فنانون/ات، وتجمهرات جماهيرية وتجمعات أحياء، في مسيرة مشاعل مشتركة من حي الهدار، عبر وادي النسناس، وحتى الحي الألماني.

قبل أقل من سنة سرنا في التظاهرات الأكبر في تاريخ حيفا، والآن – نحن نعود للشارع!

ائتلاف الاول من ايار:
اتحاد الشبيبة الشيوعية الاسرائيلي، دعم - حزب عمّال، الجبهة الحيفاوية، الكلية الاجتماعية الاقتصادية، الحركة الخضراء، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قوة للعمّال - تنظيم عمّال ديمقراطي، نضال اشتراكي، معًا - جمعية مساعدة العمّال، حزب العمال الموحد (مبام), الحزب الشيوعي الاسرائيلي, ميرتس, شبيبة ميرتس, منتدى سلام حيفا, راتس - الحركة من أجل حقوق المواطن والسلام.





































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت