X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
02/05/2012 - 07:06:38 am
حيفا : تصوير الفيلم الإسرائيليّ - البريطانيّ الروائيّ
مريم خطيب
التقى رئيس بلدية حيفا يونا ياهف مع طاقم عمل  الفيلم "زيتون" ومخرجه عيران ريكليس والمنتج جارث انوين الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلمه "خطاب الملك".
والذي يجري تصويره هذه الايام في حي وادي الصليب مع النجم العالميّ ستيڤ دوريڤ وباقة من الفنّانين العرب في هذا العمل الفنيّ العالميّ، نذكر منهم: أشرف فرح، علي سليمان، ميرا عوض، نضال بدارنة، لؤي نوفي، والفتى الموهوب ميسم مصري، وغيرهم .
ويعالج الفيلم العلاقة بين طيّار إسرائيلي وولد فِلَسطينيّ في لبنان على خلفيّة الحرب الإسرائيليّة الأولى على لبنان. وبدأت أعمال التصوير في منطقة "بات چاليم"، ما بين مطعم "يوطڤاتا" ومعهد أبحاث البحار والبحيرات، تلّ السمك ("تل شكمونا")؛ وسيجري التصوير في أماكن عدّة في مدينة حيفا، سيتركّز غالبيته في البلدة التحتا.ويجري العمل على رصف الأرصفة بحجارة جديدة وخاصّة في الطرقات الّتي ستجرى فيها أعمال التصوير، وذلك لكي تبدو هذه الطرقات كما كانت عليه في بيروت، العاصمة اللبنانيّة، أبّان الحرب وبعدها.
 وقد اعرب يونا ياهف المبادر لتصوير الفيلم في المدينة بان حيفا تتمتع بمناظر ومشاهد رائعة الى جانب نسيجها الاجتماعي المميز والتنوع في اساليب البناء بمختلف أحياء مما يجعلها خلفية مناسبة لمجموعة واسعة من الأفلام .
وجدير بالذكر بان رئيس البلدية  ياهاف هو من المبادرين  لقانون السينما الذي نظم الدعم الحكومي لصناديق السينما . كما انه من بادر لإقامة المهرجان السينمائي الدولي في حيفا قبل 20 عاما , وهو من بادر قبل 7 سنوات بإنشاء "درب المشاهير" والذي يشمل أسماء من عمالقة السينما الإسرائيلية.





















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت