X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
16/05/2012 - 09:37:53 pm
جامعة حيفا تمنع فرع الجبهة من احياء ذكرى النكبة
مريم خطيب

*طلاب فرع الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة يتظاهرون احتجاجا

 

*النائب بركة مشاركا في المظاهرة: نعتز بمبادرات الطلاب الجبهويين في الجامعات لاحياء ذكرى النكبة

 

*طاب من تيارات سياسية أخرى تتضامن مع الطلاب الجبهويين

 

تظاهر العشرات من طلاب فرع الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في جامعة حيفا بعد ظهر اليوم الأربعاء احتجاجا على قرار إدارة الجامعة الغاء حفل احياء ذكرى النكبة الذي كان من المفترض ان يعقد اليوم، وشارك في التظاهرة النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية.

كما انضم الى المظاهرة عدد من المحاضرين التقدميين في الجامعة، وايضا عدد من الطلاب من التجمع الوطني والحركة الاسلامية تضامنا مع فرع الجبهة. ورفع المتظاهرون الاعلام الحمراء والاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بقرار الجامعة التعسفي والقمعي، وهتفوا هتافات بروح الشعارات وشعارات ضد الاحتلال وجرائمهم وتمجد المقاومة الشعبية والنضال ضد الاحتلال.

وكانت إدارة جامعة حيفا قد بدأت مساء يوم الثلاثاء بفرض قيود على البرنامج رغم انها كانت قد صادقت عليه إذ رفضت دخول ناشط السلام ساعر سكلي ثم اعلنت انها ستعيد النظر في قرارها وشرعت بالمماطلة لتعلن قبل ثلاث ساعات عن الغاء البرنامج وكما هو مؤكد تجاوبا مع حملات التحريض العنصري وضغوط الحكومة ممثلة بوزير التعليم فيها خاصة بعد مراسيم احياء النكبة في جامعة تل أبيب يوم الاثنين الماضي بدعوة من فرع الجبهة واطر سلامية اخرى.

وحسب معلومات وصلت لفرع الجبهة فقد كان تدخل مباشر وفاضح من رئيس الجامعة زئيف بن اهارون وحتى أن مسؤولا كبير في الجامعة هدد بحظر نشاط فرع الجبهة، بذريعة أنه "يثير القلاقل" كما قال في المشاورات التي أجرتها إدارة الجامعة.

 

نشاط جبهوي مكثف

 

معبر النائب بركة عن اعتزازه بالنشاط المكثف والابداعي الذي بادرت له فروع الجبهة في الجامعات، وقال إننا كوادرنا تحدثت آلية القمع، ونجحت في اختراق المؤسسة الاكاديمية، وايصال رسالة النكبة إلى جميع انحاء البلاد، وخاصة في ما جرى في جامعة تل أبيب، وحيا اللاب من التيارات السياسية الأخرى، التي رأت من واجبها الوقوف وقفة تضامن مع طلابنا الجبهويين.

وقال بركة، إن إدارة جامعة حيفا، على وجه الخصوص، تتبع سياسة ظلامية قمعية، وهي تلاحق الطلاب العرب بشكل مكثف، وتقيم لهم اشبه بمحاكم التفتيش، بدلا من ان تقوم الجامعة برسالتها الاكاديمية، وتفسح المجال امام حرية التعبير عن الرأي.

وحذر بركة من المحاولات المحمومة التي تقوده رؤوس عنصرية في سدة الحكم لكبت الحريات وهذه المرّة ايضا في الجامعات، التي اصلا معاملتها معنا تتأثر بقدر كبير من سياسة التمييز العنصري، ودعا إلى وحدة صف وطنية ومع القوى الديمقراطية السلامية للتصدي لهذه السياسات العنصرية.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت