X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
29/08/2023 - 07:15:46 am
حفل تكريم لنجوم حارة الحليصه الاكاديمين في مركز جماهيري الحليصة

حفل تكريم لنجوم حارة الحليصه الاكاديمين في مركز جماهيري الحليصة

بمبادرة الكاتب العزيز فتحي فوراني وبإشراف قسم المجتمع ومركزته الاخت مريم هنابزه.

عممت الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية البيان الاتي: 

أقيم بالامس حفل تكريم لنجوم حارة الحليصه الاكاديمين في مركز جماهيري الحليصه بمبادرة الكاتب العزيز فتحي فوراني وبإشراف قسم المجتمع ومركزته الاخت مريم هنابزه.

ولقد افتتحت طالي جولديشتاين مديرة قسم المجتمع في بلدية حيفا بكلمه اثنت بها على عمل طاقم المركز الجماهيري وادارته وباركت نجوم الحليصه فقالت:  ''كمساحة الاساسات شموخ القمم'' وشكرت كل من ساهم في انجاح المشروع من طاقم ومتطوعين.

وتلتها مديرة المركز الجماهيري بهيه جبران قسيس فتحدثت عن خلفية المشروع وعن مشروع 'جيت بوقتك' للمتقاعدين في حيفا واهدافه وكيف تحول المشروع لمُوَلِد للمبادرات في شتى المناحي وتلاها الكاتب فتحي فوراني والقى كلمة مؤثره جدا،  نضع نصها بالكامل بين ايديكم في نهاية المقال.

ومن ثم تحدثت الاخت مريم هنابزه عن سيرورة المشروع والتحديات والانجازات.

ومن ثم تم عرض قصتي نجاح من نجمين وهما الدكتور هاني ابو كياس وفاطمه ابو نيل داموني.

وفي النهايه تم تكريم كل النجوم ودعوتهم للمنصه وتسليمهم شهادة نجوم الحاره.

نشكر بهذا كل من ساهم في انجاح المشروع من طاقم ومتطوعين..

ومنه الى نجاحات اخرى بمشاريع قيمه بعون الله

فتحي فوراني:

''أيها الأحبة والأصدقاء. أيها الإخوة والأخوات.. أسعد الله مساءكم بكل خير. لا بد من قول كلمة حق.

لا أستطيع أن أخفي تأثري وانفعالي وتفاؤلي..أمام هذا البيدر العامر من مواسم الخير. أنظر إلى هذه الكوكبة الخيرة من أبناء شعبي فأقول..إن الدنيا بخير..رغم الصعوبات التي تواجهنا في طريقنا نحو الحياة الكريمة.

**

 قبل أكثر من شهرين اجتمع المخلصون لشعبهم في هذه القاعة المباركة، وعلى بساط البحث..طرحنا العديد من الأفكار والاقتراحات للنهوض بهذا الحي الذي يسكنه أناس طيبون جديرون بالحياة الكريمة..وبعد  البحث والتشاور اكتشفنا العشرات من العناصر الواعية والمثقفة والثمينة التي تخرجت من عباءة هذا الحي الكريم..وانطلقت للكفاح من أجل الحياة الأجمل والأشرف..وأنتم أيها الأحبة الدفعة الأولى وطليعة الموكب في هذا المشروع الرائد. هل تعرفون مركزًا جماهيريا غير هذا المركز قام بمثل هذه المبادرة في البحث عن عناصر الخير الثقافية ونفض الغبار عنها وتسليط الضوء عليها؟  ما شاء الله..البيدر عامر بالعشرات  من الأطباء والمحامين والمعلمين والمهندسين والممرضين ومصممي الأزياء ومدققي الحسابات ومدربي كرة القدم والممثلين والعاملات الاجتماعيات والعاملات في المسرح.. والعديد منهم  يباهي ويفتخر أنه من  مواطني هذا الحي الجميل... لقد تحديتم الظروف الصعبة وذللتم العقبات وناضلتم وضحيتم حتى وصلتم شاطئ الأمان وحققتم الكثيرمن أحلامكم. 

**

أيتها الأخوات..أيها الإخوة..أيها الأحبة 

الوفاء يقضي أن نكون أوفياء. علينا واجب. أن نرد الجميل للنبع الذي منه نهلنا. واجبنا أن نكون أوفياء للحي الذي نشأنا في أحضانه والذي كان شاهدًا على طفولتنا وملاعب الصبا..واجبنا  أن نرد له بعض الجميل لننعم بمتعة العطاء. تعالوا نفكر في ما يمكن أن نصنعه معًا لنرضي ضميرنا تجاه شعبنا ونكسب شرف العطاء وننهض بمجتمعنا في هذا الوطن الصغير. فمجتمعنا بحاجة لنا ولأمثالنا من عناصر الخير.

أخيرًا 

هنا..هنا في هذا الحي يكون التحدي الحقيقي للنهوض بشعبنا..وأنتم واجبكم أن تحملوا الرسالة  من أجل التغيير والنهوض بشعبنا نحو حياة أجمل وأشرف. نحن نفخر ونفاخر بكم..فأنتم مفخرة لشعبنا وللأجيال الصاعدة. لقد أعجبتني طالبة لا أعرفها. وتركت في نفسي أطيب الأثر. ولأول مرة أسمع بها. اسمها مرام إبداح. تقول مرام: اليوم أنا أفتخر بنفسي، بنت الحليصة أحمل شهادات عليا تميزني عن باقي صديقاتي من ناحية علمية..لذا أقول لأطفال الحي لا يوجد كلمة مستحيل، بنت حي الحليصة وأفتخر. أفتخر أني بنت الحليصة.بوركت يا مرام..تحياتي على هذه الروح المتفائلة.. بمثلك يا مرام..فلتكن الصبايا.

أخيرًا

تحياتي إلى ربان السفينة الثنائي مريم وبهية..اللتين تعملان بإخلاص منقطع النظير..وتضحيان لصنع وجه آخر أكثر إشراقًا لهذا الحيّ الكريم ولأهله الذين يستحقون الخير كل الخير.

شكرًا لكم جمييعًا..بوركتم أيها الأحبة..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.''



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت