X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
19/10/2012 - 01:29:04 pm
بلدية حيفا تستكمل الاستعدادات لتدريب

تواصل بلدية حيفا استعداداتها لتمرين تأهب الجبهة الداخلية لحالات الطوارئ "نقطة تحول 6" بقيادة الجبهة الداخلية وبواسطة سلطة حالات الطوارئ الوطنية.

 

حيث أقيم في بلدية حيفا في ظل الاستعدادات  خلال الأسابيع الماضية جلسات تنسيقية مع عناصر الطوارئ والإنقاذ، , الى جانب تنظيم جولات في المدينة وإنعاش المبادئ التوجيهية مع التركيز على ترتيب العمليات اللازمة في وقت وقوع زلزال.


وسيعقد تدريب "نقطة تحول 6" الأسبوع المقبل في جميع أنحاء البلاد بين الايام 21 أكتوبر حتى - 25 أكتوبر، و يتطلب في اطاره من مسؤولي الانقاذ التعامل مع الآثار المدمرة للزلازل مثل إنقاذ الضحايا، وانقاذ المحاصرين، توفير المساعدات الطبية الأولية , الإخلاء إلى المراكز الطبية،إخلاء المؤسسات التعليمية , معالجة نظم المياه، ، الصرف الصحي، الغاز، الكهرباء، الحفاظ على النظام العام  واعطاء جواب لمشاكل الهلع وغيرها .

 

يشارك في التمرين ممثلين عن الجبهة الداخلية , خدمات الاطفاء , خدمات الاسعاف , الشرطة , السلطة الوطنية للطوارئ,  [ر. ح ل] هيئة مياه "  الكرمل"، "حوسن"، وشعبة الأمن في بلدية حيفا برئاسة شاي زيد ، الذي يشرف على  الاستعدادات للتدريب.

 حيث ستشهد المدينة حركة نشطة لقوات الأمن وسيارات الطوارئ الخاصة بخدمات الإسعاف الأولية , الإطفاء, والشرطة , كما سيقوم طلاب المدارس الثانوية بالتدرب على سيناريو إخلاء مصابين إلى نقاط الإسعاف الأولية .

 

وجدير بالذكر بان الهدف الرئيسي الذي حدده رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف في هذا الصدد امام إدارة البلدية هو تحقيق مستوى عال من التأهب البلدي يضمن لوحدات البلدية واقسامها التعامل مع الحالة الطارئة بسرعة وبمهنية عالية  مع الحفاظ على استمرارية توفير الخدمات التي تقدمها البلدية سكان المدينة.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت