X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
26/02/2013 - 03:28:25 pm
حيفا- الجهاز الداعم ينظم سلسلة لقاءات اثرائية لاولياء الامور

انطلقت إدارة الجهاز الداعم في  مدينة حيفا بتنظيم  سلسلة لقاءات اثرائية لأولياء الأمور في المدارس العربية الرسمية بهدف اطلاعهم على أهداف وعمل الجهاز قبل وبعد إجراء التشخيصات المختلفة للطلاب , مما لاقى استحسان الاهالي الذين اعربوا عن رضاهم من عمل الجهاز الذي يعود بالفائدة الكبيرة على ابنائهم.

 

وللتذكير فان الجهاز الداعم هو جهاز متعدد المجالات ، يؤمن برؤية علاجية شاملة تضع الطالب في مركز الاهتمام ، هو جهاز يدعم الطلاب في المجالات اللغوية ، الحركية ، العاطفية وفي مجال التشخيصات للقدرات التعليمية. مسؤولية الجهاز الداعم توفير العلاج للطلاب ، حيث ان طواقم الجهاز الداعم وإدارته مسؤولة عن مرافقة وإرشاد للطواقم المدرسية والأهل ، بكل ما يتعلق بالسيرورة العلاجية ، بالتعاون مع مركز الخدمات النفسية التربوية في بلدية حيفا.

ويعمل الجهاز لخدمة ومعالجة الطلاب ، الذين يتعلمون في المدارس الرسمية العربية ، والذين يعانون من تأخر لغوي أوتأخر بالمهارات الحركية ، أو يعانون من مشاكل عاطفية شعورية ، قد تؤدي إلى خلق فوارق تعليمية وتدني في التحصيل. وهو مشروع بلدي فريد من نوعه ، ويعتبر مكملا لمشاريع وزارة المعارف ، كما أنه ستمكن الطاقم من العمل مع الطلاب داخل جدران المدرسة ، بعد إجراء مسح عام في جميع المدارس الرسمية للاستدلال على مجموعة الهدف ، وبعد إرشاد المربيات والمربيين والمستشارات التربويات ، لدعم عملية العلاج الشاملة ( إرشاد فردي أو استكمالات) ، بالإضافة إلى تجهيز الصفوف المعدة لهذا الغرض بالأدوات اللازمة







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت