X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
07/03/2013 - 09:07:41 pm
حي وادي النسناس يتألق في " يوم الأعمال الحسنة "

يُدار المركز العربي "سوا" للطفولة المبكرة على يد قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية حيفا بالمشاركة مع المركز الجماهيري ليئوبيك، ويشارك منذ سنتين في "يوم الأعمال الحسنة". في الآونة الأخيرة ، بادر المركز لمشروع يساهم في رفع الوعي لدى أهالي حي وادي النسناس لأهمية تطوير ورعاية بيئة جميلة ونظيفة من قبل سكان الحي لتخدم سكان الحي،  ذلك إضافة إلى رفع وعي المواطنين بشكل ممتع لموضوع حقوق الطفل.

تم العمل في المشروع مع العائلات التابعة لمركز سوا للطفولة المبكرة (أمهات، آباء وأطفال)، مجموعة "آباء من أجل أبنائهم" ، العائلات التابعة للصحيّة، النادي النسائي في الحي، شبيبة وناشطين/ات في الحي وغيرهم، وذلك من خلال سيرورة عمل شاملة تخللت ورشة عمل قدمتها جمعية حقوق المواطن حول حقوق الطفل لمندوبين ومندوبات من الطواقم المختلفة المشاركة في المشروع، تلاها عمل جماعي لكل من المراكز المشاركة مع جمهورها على لوحات فنية تجسّد موضوع حقوق الإنسان، علما أن اللوحات تكمل بعضها لتصبح لوحة كبيرة شاملة تضم جمهور الواد بأجياله، أجناسه وأدواره المختلفة.

ذلك وقام أعضاء مجموعة "آباء من أجل أبنائهم" وناشطون في الحي ببناء زاوية جلوس مستخدمين أطر سيارات ومواد أخرى. وقد بلغ المشروع ذروته يوم الثلاثاء الماضي 5.3.2013، حيث تجند 150 من المشاركين ومتطوعين من طلاب العمل الاجتماعي في جامعة حيفا لتنظيف البستان العام في الحي، عرض وتعليق اللوحات، طلي زاوية الجلوس، تزيين الشجرة وسط البستان بصور وبنود من وثيقة حقوق الطفل لتصبح "شجرة الحقوق"، ذلك في جو من المرح، الشراكة والانتماء.    

 

من الجدير بالذكر أن تنفيذ المشروع هو عمل مشترك لكل من: مركز "سوا" للطفولة المبكرة، صحيّة "هنفيئيم"، المركز الجماهيري الأخوة، لجنة حي وادي النسناس، المركز الجماهيري ليئوبيك، قسم الخدمات الاجتماعية الهادار، بلدية حيفا، جامعة حيفا.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت