X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
26/04/2013 - 10:54:07 am
أمسية شعرية جمعت مدارس حيفا الابتدائية
بالتعاون بين وزارة المعارف الممثّلة بالتفتيش العام، وإرشاد اللغة العربية، ووحدة النهوض بالتعليم العربي في بلدية حيفا وإدارة بيت الكرمة، أقيمت يوم الخميس 18 نيسان 2013 الأمسية الشعرية الأولى والتي جمعت مدارس مدينة حيفا الابتدائية الحكومية والأهلية في فعالية لإظهار مكانة اللغة العربية عامة والشعر خاصة.

افتتح الأمسية الدكتور ماجد خمرة ممثّلا بلدية حيفا، مشيدا بأهمية هذه الفعالية ودورها التربوي والتعليمي،حيث جاء فيها " استميح اللغة العربيّة عذراً على أخطاء ارتكبناها وقد نرتكبها لاحقا بحقها. استميحها والتمس صدقَ حُكْمِها المستند على مقولة "من لا يعمل لا يخطئ" وَجُلّ من لا يخطئ- كيف ستغفر لنا وقد نصبنا فاعلها ورفعنا مفعولها وسكنّا ما لا يُسَكَّن والى غيره من الأخطاء. ومع ذلك فمن الشفاعة اننا صدفة من صدفات بحرها في أحشائه الدرُّ كامن ومن الشفاعة اننا اجتمعنا هنا لنحييها حيث فلذات أكبادنا ستسمعها اشعاراً والحانا والوانا من بديع صنعها وأمواج يَمِّها".

التفتيش العام 
وشدد البيان: "ثم تلاه دكتور ميشيل سليمان مفتش عام مدارس حيفا بكلمة ممثٍّلا وزارة المعارف، ناقلا تحيات مديرة اللواء "راحيل متوكي"، وتحيات مفتش اللواء عرسان عيادات. وأثنى في كلمته على الشراكة في التفتيش العام مع الأستاذ فريد غنايم ومركّز الإرشاد توفيق جبارين، وطاقم إرشاد اللغة العربية في المدينة ممثّلا بالمرشدين دالية يعقوب وعبور الشيخ وعفيف شليوط. هذا وقد تولت عرافة الأمسية المرشدتان دالية يعقوب وعبور الشيخ، حيث شرحتا للحضور فقرات الأمسية التي يقودها طلاب يافعون من مدارس حيفا الابتدائية، وأشادتا بتعاون مدراء المدارس مع طاقم إرشاد اللغة العربية. وأشادتا بمركّز الإرشاد الأستاذ توفيق جبارين على دوره القيّم في التوجيه والإرشاد".


شملت الأمسية:
- مناظرة شعرية قدّمها طلاب المدارس، مما أثار الحضور وألهب حماسهم، وقوبلت بالتصفيق الحار.
- فقرات فنية أدبية قدمها طلاب المدارس المشاركة في الأمسية.
- فقرة الدراما الشعرية بعنوان " فنّ على خشبة المسرح". الذي قام على تدريب الطلاب فيها الأستاذ الفنان أكرم خوري.
- ومن ثمّ تمّ استدعاء مدراء المدارس ليتسلّموا شهادات شكر وتقدير على مساهمة مدارسهم في إحياء وإنجاح الأمسية الشعرية.
وفي الختام، أثنت مرشدتا اللغة العربية على الحضور، وشكرتا كل من ساهم ودعم وعمل على إنجاح الأمسية، على أن تكون فاتحة لأمسيات أخرى في العام القادم"



























































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت