X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
03/04/2012 - 01:02:59 pm
الآلاف من اهالي طمرة يشاركون في فعاليات الاعلان عن وثيقة نبذ العنف في المدينة
موقع الغزال

احتفلت جميع مدارس مدينة طمرة الابتدائية، الاعدادية والثانوية والمدارس الخاصة بيوم الاعلان عن وثيقة نبذ العنف في طمرة التي توحد جميع ابناء المدينة تحت راية "طمرة عائلة واحدة. حيث قام طاقم برنامج مدينة بلا عنف بتنظيم هذا اليوم الاحتفالي بالتعاون قسم  المعارف التربية والتعليم في بلدية طمره  حيث شاركت جميع المدارس المختلفة في المدينة والذي تضمن سلسلة من الفعاليات الجماهيرية داخل كل مدرسة بضمنها فعاليات هدفت الى تذويت وترسيخ مبادئ الوثيقة لدى الطلاب. حيث قامت كل مدرسة باعداد برنامج جماهيري احتوى على فعاليات فنية وادبية من ابداعات الطلاب التي تناولت موضوع تعزيز التسامح فيما بينهم وبين عامة الناس ونبذ العنف من بيننا حتى تحقيق رؤية طمرة مدينة بلا عنف طمرة مدينة ىمنة طمرة عائلة واحدة.

تميز هذا اليوم بشمولية البرنامج الذي قامت عليه جميع مدارس طمرة، حيث افتتحت جميع المدارس هذا اليوم بكلمات صباحية من قبل مدراء المدارس وممثلين عن المؤسسات الرسمية في طمرة   والهيئات التدريسية والطلاب وكذلك اوليا الامور وشخصيات جماهيرية، حيث تناولت مجمل الكلمات موضوع التسامح والتآخي بين الجميع في طمرة بشخص خاص وفي نجتمعنا العربي في البلاد بشكل عام. كما وعبر الطلاب من خلال قصائدهم واشعارهم وكلماتهم بمختلف اللغات وغنائهم عن رفضهم التام لظاهرة العنف وارساء لغة الحوار والسلام.

وفي خلال الدروس التربوية ناقش المربون والمعلمون مع الطلاب مبادئ الوثيقة وأهميتها وتأثيرها على مجرى حياتنا في طمرة، حيث قام برنامج مدينة بلا عنف بتزويد المدارس بمجموعة من الفعاليات التي تم اعدادها من أجل تذويت مبادئ الوثيقة بالاضافة الى فعاليات اخرى من اعداد طواقم التربية الاجتماعية في المدارس، كما ورافق فعاليات هذا اليوم ايضا حملات اعلامية في كل مدرسة من خلال تحضير لافتات تحمل شعارات نبذ العنف وتعزيز التساممح التي تم وضعها في المدرسة.

 وقد تم تويج الاحتفالات بالاعلان عن الوثيقة في جميع المدارس من خلال التوقيع على الوثيقة التي كُتِبت على لوحة كبيرة وتم وضعها في واجهة كل مدرسة، حيث شارك في حفل التوقيع على الوثيقة مدراء المدارس معلمون طلاب اولياء امور شخصيات عامة ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في طمرة.

كما وتم توزيع على الطلاب ملصقات تحمل راية طمرة عائلة واحدة. وفي ختام فعاليات هذا اليوم شارك جميع المدراء واعضاء الهيئات التدريسية ولفيف من الاهالي ورئيس بلدية طمره عادل ابو الهيجاء ومدير قسم المعارف محمد شما ومدير      مشروع مدينة بلا عنف محمد ذياب في تظاهرة رفع شعارات بالقرب من دوار القدس التي من خلالها طالبوا بأن ياخذ كل مسؤوليته بالسعي الى تحقيق رؤية مفادها طمرة مدينة بلا عنف.

وفي حديث مع رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء أشار لمراسلنا  بقوله ألف تحية لكل من بادر وساهم وشارك بهذا اليوم وفي المقدمة بلدية طمرة وبالتعاون مع مشروع مدينة بلا عنف ، وطلاب المدارس المختلفة وهذه الحملة المكثفة في نهاية الأمر تساهم في تهدئة الأوضاع في طمرة وبتعجيل قضية الصلح في طمرة ، ونحن بصدد حملة مكثفة في بلدية طمرة من اجل تثقيف العقل والفكر بنبذ العنف وطمرة عائلة واحدة ، لا يفرقنا شيء ، اتوجه بكلمة الى العائلات في طمرة أن تحسم الوضع في انهاء الصراع ، اذا كان هنالك نزاع بين شخصين ، فالامر يحسم بينهما ولا تتحول الى مشكلة عائلية أو حمائلية ، نحن شعب نريد ان نحدد معالم حياتنا الاجتماعية والسياسية ، وهناك خصم يتربط سياسيًا واجتماعيا ، يريد ان ينهب ارضنا ومجتمعنا ، علينا أن نتوحد ونتواصل بالاخاء لتطوير مدينتنا ، فعبد الأضحى جاف هذا العام ، فلهذا يجب عليا أن نطعاطف مع الأهالي الذين تضرروا اجتماعيًا وفي الممتلكان ، فعلينا في العيد القادم أن نتوحد وتكون طمرة عائلة واحدة

 

















































Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت