X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
03/10/2017 - 09:10:18 am
الكاتبة ليئا جولدبرغ في دير الأسد

 

الكاتبة ليئا جولدبرغ في دير الأسد

*ناقش الصالون الأدبي في قرية دير الأسد، اليوم السبت، بإشراف الكاتبة ميسون أسدي، أعمال الكاتبة اليهودية ليئا غولدبرغ وهي شاعرة وكاتِبة وتربوية ومترجمة وكاتبة مسرحية وناقدة أدبية، ومحررة أدبية، وكاتبة للأطفال..

ولدت ليئا غولدبرغ في روسيا وتوفيت في القدس، عن عمر ناهز 59 عاماً، تعلمت في جامعة بون، وتحصلت منها على دكتوراه في الفلسفة وتتلمذت في جامعة هومبولت في برلين.

عقد اللقاء في بيت المربية ابتسام اسدي وابنتها سرين وشارك به كل من المربيات مريم ذباح وأميمة اسدي وفتحيه ذباح، اللواتي يقدمن الدعم المعنوي للطلبة لمواصلة دربهم الثقافي والادبي.

افتتحت اللقاء سيرين أسدي واستعرضت حياة الكاتبة وانجازاتها. وكانت هناك قراءات وابحاث حول قصص الكاتبة وهي: "بيت للإيجار" و"حكاية الجوزات الثلاثة"  و"صرصور الليل السائح" وقصيدتي "القمر الحزين" و"ارانب من الشوكلاطة".

شارك في اللقاء اعضاء الصالون وهم: دانا أمون، حسن أمون، غزل أسدي، سيرين أسدي، كمال أبو زيد، عدن صفي، آمنة عمر نعمة، آمنة فرج.. وشرح كل مشارك عما قرأه وأبدى رأيه الشخصي حول الكاتبة وابداعها.. كما عبّر أعضاء الصالون عن اعجابهم بالكاتبة، رغم أنه كان تخوف من عدم فهم اللغة لأن قسم منهم قرأ قصصها باللغة العبرية، ولكن الجميع تمتعوا بما قرأوه.

ومن الجدير ذكره بأن هذا هو اللقاء السادس للمجموعة، حيث ناقشوا في السابق ادب كل من الكتاب: عزيز نسين، نوال السعداوي، ميسون اسدي، غسان كنفاني، حنا ابراهيم.

 





























































Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت