X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
05/04/2012 - 09:58:30 am
ثانوية الشاغور– مجد الكروم تستقبل طلاب طبقة التواسع من المدرسة الاعدادية ليوم مفتوح
مراسلة الموقع : مريم خطيب

استضافت مدرسة الشاغور  الثانوية في مجد الكروم طلاب طبقة  التواسع من المدرسة  الاعدادية في القرية ليوم مفتوح من اجل اطلاعهم على المسارات التعليمية وعلى الشروط المنموطة بتحصيلهم التعليمي  من اجل الانخراط بالمسارات المتوفر والتي تعرضها المدرسة على طلابها .

فقد حضر طلاب التواسع الى مبنى  ثانوية الشاغور برفقة الطاقم التوجيهي بالمدرسة  وبرفقة مستشاري المدرسة احلام سبع ومحمد حمدان هناك كان بانتظارهمك  مدير  المدرسة  المربي نايف فرحات والطاقم التوجيهي بثانوية الشاغور بالاضافة  الى مستشارة المدرسة  فادية مصري/ خلايلة .

وفي اللقاء تحدث مدير المدرسة امام الطلاب بسرد  لهم تاريخ المدرسة  وميزاتها والمسارات  المتوفرة  بها والتي بامكانهم  التسجيل لها  واضافة  ان  الهدف من وراء استضافتهم هو اعطائهم الفرصة للاطلاع على المدرسة بشكل عام وطاقمها التعليمي.

المربي محمد  شحادة مركز هذا اليوم من الناحية المهنية قال في حديث معه :

قمنا باطلاع الطلاب على كافة المسارات  التعليمية  بالمدرسة وشروط  القبول لها  من ناحية التحصيل التعليمي واليوم لدى كل  طالب وطالب الفكرة والمعلومات عن امكانياته باختيار الموضوع  المناسب له من حيث قدراته .

مستشاري المدرستين احلام سبع ومحمد حمدان عن المدرسة  الاعدادية وفادية  مصري/خلايلة عن  الشاغور الثانوية  تطرقوا بحديثهم  معنا الى العامل النفسي والاجتماعي لمثل هذا اللقاء .

احلام سبع: كل مرحلة  انتقالية من مرحلة الى اخرى تأثر في نفسية  الطالب هكذا من البستان  الى  الاول ومن المرحلة  الابتدائية للمرحلة الاعدادية وهكذا ايضا  من الاعدادية للثانوية . هؤلاء الطلاب ( التواسع)  هم على عتبه مرحلة  انتقالية جديدة في حياتهم  ونحن بدورنا يهمنا نعمل على  العامل النفسي للطالب منن اجل تأقلمه  السريع في بيئته  الجديدة ونعمل بالتعاون مع ادارة والطاقم المهني ومستشارة ثانوية الشاغور على توفير بيت دافىء لطلابنا .

بالمقابل أضافت فادية  مصري /خلايلة مستشارة ثانوية الشاغور : طبعا  هدفنا من وراء هذا  اليوم  اعطاء الطلاب واطلاعهم على صورة  الوضع بالثانوية التي هي بالنسبة  لهم  مرحلة انتقالية نحن كطاقم توجيهي وتعليمي بثانوية الشاغور يهمنا  استقبال  الطلاب على احسن وجه واعطاءهم الفرصة والامكانيات لان ينخرطوا بالمسارات التعليمية الملائمة لكل واحد وواحد منهم .

هذا اليوم هام جدا به يستفيد الطالب ويكون لديه المعلومات عن كل المسارات التعليمية وشروط القبول لها  ومثل هذه اللقاءات تعطي الطالب من المرحلة الاعدادية الراحة النفسية  ان انتقاله للمرحلة الثانوية طبيعي وانخراطه بالمرحلة الثانوية اسهل مما يتصور.

اما محمد حمدان مستشار المدرسة الاعدادية  فاضاف: ان العمل مع طلاب طبقة التواسع  يبدأ منذ بداية السنة الدراسية  ونعمل على دمجهم تدريجيا بكافة المواضيع المتعلقة بالمرحلة الثانية بالاضافة لذلك فان مثل هذه اللقاءات تعطي الطالب صورة  مغايرة لما هو يفكر عن التعليم بالمرحلة الثانوية  ومن هنا ينبع اهمية  مثل هذه  اللقاءات  .

 

















































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت