X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
17/08/2013 - 10:01:36 am
نصر الله في خطابه: اذا احتاج الأمر أن أذهب أنا وكل حزب الله الى سورية فسنذهب الى سورية
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في خطابه خلال مهرجان عيتا بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة على العدوان الاسرائيلي في تموز 2006، اليوم الجمعة: "من وضع العبوة في مجدل عنجر بات معروفا بالاسماء ومن اطلق الصواريخ على الضاحية الجنوبية بات معروفا بالاسماء ومن وضع التفجير في بئر العبد بات معروفا 99،99 % ولا انفي فرضيت أن يكونوا عملاء لاسرائيل وما ثبت انهم ينتمون الى جماعات تكفيرية محددة، وبعض الذين اعتقلوا على خلفية تنفيذ هذه الهجمات هم لبنانيون وسوريون وفلسطينيون".

وتابع أمين عام حزب الله: "بحسب المعطيات والمؤشرات فإنه من المرجح أن تكون الجماعات التكفيرية هي من تقف وراء تفجير الرويس ولا شك عندنا باختراق المخابرات الامريكية والاسرائيلية وبعض المخابرات الاقليمية، والهدف الوطني اليوم هو كيف نمنع تكرار هذه الهجمات الارهابية فالتكفيريون يقتلون السنة كما يقتلون الشيعة ويقتلون المسلمين كما يقتلون المسيحيين".

الصبر والتضحية
وقال حسن نصرالله في خطابه:"اوجه حديثي للذين اصيبوا بالامس جراء الانفجار، اقول لهم اننا نعرف صبركم ومصيركم، ولكن امتحان الاكبر كان في حرب تموز، وهذه تجربتنا سوية في المحن الأشد، هم يريدون النيل من ايمانكم من التزامكم بالمقاومة ونحن كلنا على ثقة من صبركم وتضحيتكم، ولذلك هذا الهدف سيفشل دائما وفي المستقبل، وانا لست خائفا من صبر الناس ولا من تمسكهم في المقاومة، وإن تمسك الناس بالمقاومة بعد حرب تموز كان اشد من اي وقت مضى ومن اهداف هؤلاء القتلى هو وجودكم في رد عاطفي، وهؤىء لا دين لهم ولا مذهب لهم ولا دين لهم".

الجماعات التكفيرية 
وأضاف نصر الله: "مخطئ من يظن أن الجماعات التكفيرية اذا كانت وضعت السيارة المفخخة في الضاحية فلن تضعها بمكان آخر والهدف الوطني اليوم منع هذه التفجيرات التي قد تطال كل المناطق. أقول للمسؤولين والسياسيين والاجهزة الامنية وكل اللبنانيين إن لبنان اذا استمرت التفجيرات هو على حافة الهاوية ويجب التصرف بمسؤولية والاهم اليوم هو العمل على كشف هذه الجماعات والقاء القبض عليها والقضاء عليها".

الدمار والحرب الاهلية
وجاء في خطاب نصر الله: "هذه الجماعات تريد أن تأخذ لبنان الى الدمار والى الحرب الاهلية. والمهم الا يتم تغطية هذه الجماعات ولا حمايتها ولا الدفاع عنها وتبرئتها. المطلوب أيضا الكف عن التحريض الطائفي والمذهبي فليبقى الصراع سياسيا. وللمواطنين الذين اصيبوا بالتفجير أقول إنهم يريدون النيل من عزيمتكم ووفائكم لهذه المقاومة ونحن واثقون من وفائكم وهذا الهدف سيفشل".

الوعي والصبر 
ونوه زعيم حزب الله: "هناك من يعمل على صراع مع المخيمات ومحيط المخيمات في لبنان وما ارجوه من اهلنا في لبنان ألا يجركم احد الى أي مكان من اجل القيام بأي تصرف غير مسؤول. اليوم ادعو الناس الى الوعي والصبر والبصيرة وتوجيه رسالة واضحة أن التفجير والقتل لن يؤثر على عزيمتنا ولن يدفع بنا الى الفتنة".

أيدينا ستصل القَتَلة
وقال في كلمته للقَتَلة: "أيدينا ستصل اليكم. اذا كنتم تتدعون انكم تعاقبون حزب الله على تدخله في سوريا اقول انكم انتم الجماعات التكفيرية الاشد فتكا بالشعب السوري. انكم لا تدافعون عن الشعب السوري واذا كنتم تعتبرون انكم بقتلكم لأبنائنا ونسائنا وتدمير مدننا يمكن ان نتراجع عن موقف اتخذناه انتم مشتبهون. انتم تضربون في المكان الخطأ واذا احتاجت المعركة مع هؤلاء الارهابيين أن اذهب انا وكل حزب الله الى سوريا سنذهب الى سوريا من اجل سوريا وشعبها ومن اجل لبنان وشعبه ومن اجل كل اللبنانيين ومن اجل فلسطين والقدس ومن اجل القضية المركزية. نحن حيث نقاتل نقاتل بقيمنا ونحن لم نقتل اسيرا ولم نقتل المدنيين ونحن من اجل تجنب المدنيين في بعض المعارك سقط لنا المزيد من الشهداء. نحن لسنا بديلا عن الدولة ولكن في كل مجال الدولة لن تتحمل مسؤوليتها فنحن سنتحمل المسؤولية".

فبركة الأكاذيب
وزاد نصر الله: "لا احد يفترض انه اذا فتح معركة معنا سيحسمها هو، لاننا نحن من نحسم المعركة ونقرر توقيت نهاية كل معركة. كما انتصرنا في كل حروبنا مع اسرائيل اذا اردتم دخول المعركة معكم بكل قوة فأقول للكل اننا سننتصر في المعركة ضد الارهاب التكفيري. بعض الاعلام العربي انتقل في السنوات الاخيرة الى فبركة الاكاذيب وسيشهد العالم كله اننا لم نقاتل الا الجماعات التكفيرية". وأشار نصر الله قائلا: "ستكون المعركة مكلفة لكن اقل كلفة من ان نُذبح كالنعاج وان ننتظر القتلة ليأتوا الى عقر دارنا. نحن كما في كل معركة وهي دفاع عن شرف وعزة ووجود ولن يثنينا لا قتل ولا دم ونحن اصحاب مقولة انتصار الدم على السيف".






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت