X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
30/08/2013 - 09:18:55 am
مصر: إستعدادات لمواجهة أية تداعيات أو خروج عن القانون خلال مظاهرات مناهضة للحكومة
قبيل يوم من إعلان جماعة الإخوان المسلمين تنظيم مظاهرات صبيحة الجمعة، أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن إستعداد قواتها "لمواجهة أية تداعيات أو خروج عن القانون". وأوضحت الوزارة أنها ستتصدى بكل حزم وقوة لمحاولات التأثير على إستقرار الأمن العام أو التعدي على المنشآت الحكومية أو الشرطية أو الدينية.

وحذرت وزارة الداخلية بأنها خولت قوات الأمن إستخدام العتاد الحي ضد المتظاهرين الذين يحاولون الإعتداء على المؤسسات العامة. ومن المتوقع أن تشهد مصر إحتجاجات مناهضة للحكومة، دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي لم يفصح عن خريطة هذه الإحتجاجات المزمعة ربما خشية وقوع مواجهات كبيرة مع قوات الأمن. 

إنقلاب 
ودعا التحالف في بيان لمظاهرات في ميادين القاهرة والمحافظات للتنديد بما وصفه "بالإنقلاب". والتحالف الوطني لدعم الشرعية يؤيد عودة الرئيس المعزول محمد مرسي، ويرفض خارطة الطريق السياسية الجديدة التي وضعها الجيش وتحظى بدعم شعبي ودعم عدد كبير من الأحزاب الليبرالية وغيرها. 
يذكر أن الجيش أطاح بمرسي مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي إثر إحتجاجات شعبية حاشدة طالبت بإجراء إنتخابات مبكرة. وقررت وزارة الأوقاف عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة في مسجد الفتح، في ميدان رمسيس والذي تحصن داخله العشرات من مؤيدي مرسي الجمعة قبل الماضية وشهد مواجهات بين وقات الأمن وعناصر مسلحة إعتلت مئذنته. وقال وزير الأوقاف "نظرًا لإتساع حجم التلفيات والحاجة لمزيد من الوقت لإصلاح الأضرار، فقد تقرر عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة غدًا في المسجد."

القبض على البلتاجي
وكانت السلطات الأمنية قد قبضت الخميس على محمد البلتاجي القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين والأمين العام لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة بتهم التحريض على العنف.
وكان البلتاجي محور الإنتقادات الإعلامية الموجهة الى جماعة الإخوان المسلمين، حيث إتهم بتحريض أنصار الجماعة على القيام بأعمال عنف.
ويأتي القبض على البلتاجي في إطار الإجراءات المشددة التي تتخذها السلطات ضد قيادات الجماعة حيث قبضت من قبل العديد من رموزها وأبرزهم المرشد العام محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر. وتدور معظم التهم الموجهة لهم حول التحريض على العنف أو أعمال القتل. ويعتقد أن هذه الإجراءات متزامنة مع حظر التجوال المطبق في العديد من محافظات مصر، قد أدت إلى تراجع قدرة الإخوان على حشد اعداد كبيرة في المظاهرات.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت