X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
24/06/2014 - 08:23:02 am
تفجير انتحاري جديد ضد حاجز للجيش جنوب بيروت

وقع تفجير انتحاري جديد، قبيل منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء في جنوب بيروت، وذلك بعد 3 أيام من تفجير أول طال حاجزا أمنيا في ضهر البيدر في البقاع. وأفاد مراسل "العربية" في لبنان، عدنان غملوش، أن زنة العبوة التفجيرية تقدر بـ30 كليوغراما، وقد خلفت حوالي 19 جريحاً، ولا تزال الأنباء متضاربة حول سقوط قتيل من عناصر الأمن العام اللبناني. وأوضح غملوش أن عدد الجرحى القليل نسبيا، سببه افتضاح أمر الانتحاري، وإلا كانت الحصيلة أكثر دموية، في منطقة مكتظة بالسكان.

وفي المعلومات الأولية تبين أن الانتحاري شاب ثلاثيني سوري الجنسية، قاد السيارة البيضاء المفخخة. وأفاد شهود عيان بأنهم شاهدوا سيارة تخترق الشارع عكس السير ولم تمتثل لإشارة التوقف عند حاجز الجيش قبل تفجيرها. وعلم أن السيارة المفخخة هي من نوع "مرسيدس 180" حمراء تحمل لوحة حمراء (أي لوحة عمومية) رقمها 815221 ج طراز 1961 ومسجلة باسم حسين ح.

من جهته، أعلن الدفاع المدني في لبنان أن الانفجار الذي وقع قبيل منتصف الليل (2100 بتوقيت جرينتش) أدى إلى مقتل الانتحاري وإصابة 19 آخرين. وقال أحد العاملين بقسم الطوارئ في مستشفى الساحل المجاور إن المستشفى قدم العلاج لأحد عشر شخصا أصيبوا بجروح طفيفة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية" في لبنان بوقوع انفجار استهدف حاجزا أمنيا للجيش جنوب بيروت، وتحديداً بالقرب من دوار شاتيلا جنوب العاصمة اللبنانية. وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية نيرانا ودخانا متصاعدا في السماء، وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن 40 إصابة في هذا التفجير.

وأوردت رويترز نقلاً عن مصادر أمنية أن مهاجما انتحاريا قتل في تفجير سيارة مفخخة، كان يقودها قرب نقطة تفتيش أمنية، مما ألحق أضرارا بمقهى قريب. وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الانفجار وقع في حي تسكنه غالبية من مؤيدي حركة أمل الشيعية المتحالفة مع حزب الله. وقالت المصادر إن بضعة أشخاص أصيبوا في الانفجار، وإن المهاجم المشتبه به قتل.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأنه سمع دوي انفجار كبير قرابة منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء في بيروت، بحسب ما أفاد شهود في مناطق عدة من العاصمة وكالة فرانس برس. وقالت قنوات تلفزيون محلية إن الانفجار وقع على دوار شاتيلا عند المدخل الجنوبي لبيروت، على مقربة من الضاحية الجنوبية التي تعد معقلا لحزب الله الشيعي حليف دمشق.

 
 

شهود عيان: سيارة بيضاء بعكس السير

ونقلت قناة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" التلفزيونية عن أحد الشهود في مكان التفجير، أنه رأى سيارة بيضاء اللون تتقدم على الطريق بعكس السير. وأشار إلى أن عناصر من حاجز الجيش اللبناني هرعوا نحو السيارة، إلا أنها ما لبثت أن انفجرت.

وأفاد مصور في فرانس برس أن التفجير وقع على أول اوتوستراد هادي نصرالله عند مدخل منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت، على مقربة من حاجز للجيش اللبناني ومقهى يرتاده شبان كانوا يتابعون مباراة ضمن كأس العالم في كرة القدم.

ورأى المصور حريقا كبيرا مندلعا في عدد من السيارات، في حين عمل مسعفون وأشخاص متواجدون في المكان على نقل جريحين على الأقل.

وأفاد شاهد ثانٍ للمؤسسة اللبنانية للإرسال أنه كان متواجدا في المقهى مع مجموعة من الشبان يتابعون مباراة كرة القدم، قبل أن يسمعوا دوي انفجار. وأكد الشاهد أنه رأى "بعض الجرحى".













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت