X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
01/08/2014 - 02:04:23 pm
القيادة المصرية اعتذرت عن استقبال الوفود لمفاوضات التهدئة
اعتذرت الحكومة المصرية الجمعة عن استقبال الوفود الفلسطينيية والاسرائيلية والتي كان من المفترض وصولها مساء الجمعة للقاهرة للتفاوض على مبادرة جديدة لوقف اطلاق النار انطلاقاً من المبادرة المصرية التي اقترحت سابقاً ، وذلك بعد ورود أنباء عن اختفاء جندي اسرائيلي.

وقال الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني وعضو القيادة الفلسطينية بالقاهرة بسام الصالحي أنه من المفترض وصول وفد يضم 12شخصاً يمثلون كافة الفصائل الفلسطينيية بما فيها حركة حماس تحت مظلة التحرير الفلسطينيية، ووفد اسرائيلي ، وذلك للتفاوض على التهدئة بين الطرفين.

وأكد على أن الفصائل الفلسطينيية متفقة على مطالب على رأسها رفع الحصار عن القطاع ، مشيراً الى أن التفاوض سينطلق من المبادرة المصرية لأنها الوحيدة التي عرضت بشكل رسمي.

وقال الصالحي معلقاً على معبر رفح أنه قضية فلسطينيية مصرية لا دخل لاسرائيلي بها .

وأوضح دبلوماسيين مصريين أن المفاوضات التي كان من المنتظر عقدها مساءً ، لم يخطط لتكون مباشرة بين الطرفين وانما عبر وسطاء مصريين ، مشيراً الى أن الفلسطينيين رفضوا التفاوض المباشر مع اسرائيل.

وبينوا أن اثنان من القيادات في الوفد الفلسطيني وصلوا مصر منذ يومين وهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ورئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، إلى جانب القيادي الثالث بحركة حماس موسى أبو مرزوق المتواجد بالقاهرة ، وكان باقي الوفد سيصل الى مصر مساء الجمعة قبل اعتذار مصر رسمياً عن استقبالهم.

ووكانت قد أعلنت صباح الجمعة هدنة مؤقتة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني لمدة 72 ساعة ولكن اسرائيل خرقت الهدنة

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت