X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
02/02/2015 - 12:50:44 pm
​اقامة حديقة صناعيّة اسرائيليّة-صينيّة خلال هذا العام

وقعت اسرائيل والصين على اتفاقيّة للتعاون المشترك في مجال الابتكار لمدّة ثلاث سنوات، وذلك في اطار مؤتمر الابتكار الاسرائيلي-الصيني الذي عقد مؤخراً. وقد شارك في المؤتمر نائبة رئيس الحكومة الصينيّة، ليو ياندونغ، ووزير الخارجيّة، افيغدور ليبرمان، والعالم الرئيسي، آفي حسون، بالاضافة إلى رئيسة مجلس التعليم العالي، حغيت يرون، والسفير الاسرائيلي في الصين متان فيلنئي وغيرهم. وكان قد عقد المؤتمر في بيت الضيافة الرسميّ للرئيس الصيني.


وستضم الحديقة الصناعيّة التي ستفتتح خلال العام 2015 مبنى بمساحة ما يقارب 4000 متر، والذي سيخصّص لاستخدام الشركات الاسرائيليّة. وستحظى هذه الشركات بمساعادات وتسهيلات متنوعة.


ويذكر أنّه يمكن الانضمام للحديقة من خلال تقديم طلب للمركز الصناعي للبحث والتطوير، الجناح التنفيذي لديوان العالم الرئيسي.


وتطرق وزير العلوم الصيني، وان غانغ، خلال خطابه في المؤتمر إلى اتفاقيات التعاون المشترك المثمرة في مجال البحث والتطوير بين اسرائيل والصين على كافة المستويات. وقال أنّ في الصين هنالك تقدير كبير للصناعات والابتكارات الاسرائيليّة.  


وقالت ليو ياندونغ، نائبة رئيس الحكومة الصينيّة، أنّ التعاون المشترك في مجال البحث والتطوير الصناعيّ مع اسرائيل هو استثنائي ومكلل بالنجاحات. وذكرت انّ الصين واسرائيل تكملان الواحدة الأخرى في مجال الابتكار، ولذلك فانّ تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين هو حيوي للغاية .


ومن جانبه، قال آفي حسون، العالم الرئيسي أنّ "وزارة الاقتصاد وشركاؤنا في وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينيّة فخورون بالاعلان عن اقامة مركز صيني-اسرائيلي للابتكار. وسيشكل المركز قاعدة شاملة للتعاون في مجال الابتكار".


















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت