X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
05/02/2020 - 11:34:02 am
اوقفوا صيد الحيتان القاسي والمبيد

أصدقاءنا الأعزاء،

تخيلوا أين وصلت الوحشية. قتلوها بالرماح وهي حامل، ثم انتزعوا جنينها من بطنها ورموه في حاوية القمامة. كان هذا مصير أحد الحيتان الزعنفية المهددة بالانقراض التي ذبحها المليونير الأيسلندي كريستيان لوفتسون هذا العام، والبالغ عددها ١٢٥ حوتاً.      

الحيتان الزعنفية هي كائنات وديعة للغاية - تتجاوب مع الموسيقى، وتعبّر عن الحب والمشاعر الودية الأخرى. لذلك فهي تتألم جداً من الاعتداءات الهمجية التي يمارسها لوفتسون ورجالهالمليونير لوفتسون هو الرجل الوحيد في عالمنا الذي ما زال يصطاد هذه الحيتان البريئة بشكل علني لأغراض تجارية وكثيراً ما يقتل حيتاناً حوامل.

هذه دعوة مفتوحة لإنقاذ هذه الكائنات البريئة  

اقترحت الحكومة الأيسلندية الجديدة منع اصطياد الحيتان مؤخراً. ولكن من المتوقع أن تواجه معارضة شرسة من كريستيان لوفتسون ولوبي قطاع صيد بالحيتان.

دعونا نظهر لهم أن العالم بأسره يرفض قتل هذه الكائنات والاتجار بلحومهاوقعوا على العريضة الآن للتأثير على قرار الحكومة.

اكتشف العلماء مؤخراً أن هناك خلايا في دماغ الحيتان تمكّنها من استيعاب بعض العواطف المعقدة كالحزن والمشاعر الرومانسية. كان هناك اعتقاد مسبق بأن هذه الخلايا موجودة فقط لدى الإنسان وبعض القردة، ولكن تبين أن الحيتان تملكها بمعدل ثلاث مرات أكثر من البشر.

يدعي صيادو الحيتان أن هناك عدد كافٍ من الحيتان على شواطئ أيسلندا، ولكن هذا ادعاء لا أساس له من الصحة. يتمتع هذا النوع من الحيتان في الواقع بحصانة دولية نظراً لكونها تعاني من خطر الانقراض بعد قرن من استهدافها من قبل قراصنة الصيد والواقع أن الرماح المستخدمة في صيد الحيتان هي من النوع الذي ينفجر ويسبب موتاً بطيئاً ومؤلماً

ملايين السوّاح يزورون أيسلندا كل عام لجمالها الطبيعي الخلاب، متشوقين لرؤية الحيتان البرية. غير أن منظر سفن لوفتسون المحمّلة بالجثث مخلفة مياهاً مضرجة بالدماء يثير اشمئزاز السواح" أخبرهم أن يديروا رؤوسهم وينظروا في اتجاه آخر يقول لوفتسون رداً على ذلك. دعنا نبين له أننا لن نسكت على سفك دماء وتعذيب هذه الكائنات الطبيعية.

الحكومة الأيسلندية تراجع حالياً تصريح لوفتسون المتعلق بقتل الحيتان، وستقرر حيال هذه المسألة. علينا التحرك بسرعة. أضيف/ي اسمك للمشاركة بأكبر قدر الإمكان -- إذا نجحنا في تجميع الكثير من الردود، نعزم استفتاء الرأي العام في أيسلندا لفحص التحول المتعلق بهذه المسألة، وكشف ما يجري أمام مرأى ومسمع التجارة السياحية الأيسلندية.

أيسلندا: أوقفوا قتل الحيتان!

كان لآفاز حراك سابق ضد أسطول لوفتسون. حين حاولت إحدى سفنه أن ترسو في هولندا، ضغطنا على السلطات الهولندية لإغلاق الميناء أمام سفنه. كذلك حاول نشطاء آفاز في ألمانيا اغلاق الموانئ هناك أيضاً. لدينا الآن فرصة ذهبية لوقف هذه المجازر نهائياً.

مع الأمل والإصرار،

سبيرو، روان، داني، ليزا، كاميل، روز، أليس ن.، وسائر فريق آفاز

للمزيد من المعلومات:

مراجع باللغة العربية   

اصطياد حوت أزرق في أيسلندا يغضب حماة البيئة البحرية
http://www.masrawy.com/news/news_offeat/details/2018/7/13/1392865/

مراجع باللغة الانجليزية

انتزاع جنين أنثى الحوت وسحبه إلى “حاوية القمامة” بعد وقوعها ضحية لرماح صيادي الحيتان في أيسلندا (ميرور)
https://www.mirror.co.uk/news/world-news/unborn-whale-foetus-dragged-to-13115394

زعيم صيد الحيتان: لا اعتذار ولا ندم (نيويورك تايمز)
https://www.nytimes.com/2018/08/10/climate/iceland-whaling.html  

حيتان عاشقة: تماماً كالبشر، دماغهم يعرف المشاعر الرومانسية (الانتدبندنت)
https://www.independent.co.uk/environment/nature/whales-in-love-like-humans-their-brains-are-wired-f...




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت