X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
29/11/2012 - 10:17:33 pm
مباشر:محمود عباس يقدم طلب فلسطين لجمعية الامم المتحدة

بعد قليل يبدأ التصويت لصالح الطلب الفلسطيني في الجمعية العمومية في الامم المتحدة، وما زالت الدول تتزايد بقرارها الحاسم انها ستصوت لفلسطين بـ"نعم"، كما وطمأنت عدة مصادر فلسطينية عالية المستوى ان عدد الدول التي ستصوت لصالح فلسطين بتزايد، كما وهناك دول أكدت موقفها بعدم التصويت لصالح الطلب واخرى اكدت انها لن تصوت لصالح فلسطين بل ستمتنع عن التصويت.

فقد أعلنت دول السويد وبلجيكا وايطاليا انهم سيصوتون لصالح الطلب الفلسطيني اليوم في الامم المتحدة.

وأعلنت الحكومة البلجيكية أن بلادها ستصوت بنعم لصالح الطلب الفلسطيني بالحصول على دولة مراقب في الأمم المتحدة.

وقالت الحكومة البلجيكية إن مندوب بلادها في الأمم المتحدة سيعلن عن هذا الموقف، مساء اليوم، خلال عملية التصويت على الطلب الفلسطيني.

وعبرت المجموعة الاشتراكية في مجلس الشيوخ البلجيكي عن سعادتها بهذا القرار، وقالت إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، خطوة أساسية لتحقيق الموقف الذي طالما دافعت عنه بلدنا، والداعم لوجود دولتين مستقلتين، فلسطين وإسرائيل، ضمن حدود معترف بها، وبحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، الأمر الذي سيحقق الأمن والسلام في الشرق الأوسط.

كما وأعلنت السويد بشكل رسمي، اليوم الخميس، أنها ستصوت لصالح الطلب الفلسطيني بدولة غير كاملة العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية السويدية كارل بيلت في مدونته على الإنترنت، في خبر نقلته وكالة الأنباء السويدية الرسمية، أن السويد ستصوت بنعم لصالح فلسطين، مشيرا إلى أن فلسطين ستنجح في نزع العضوية غير الكاملة رغم معارضة الولايات المتحدة وإسرائيل.

كما وأصاب قرار ألمانيا عدم معارضة الموقف الفلسطيني والاكتفاء بالامتناع عن التصويب الخارجية الإسرائيلية ومكتب نتنياهو بحالة من الصدمة، فيما قال مسؤول ألماني على علاقة وثيقة بالاتصالات التي جرت وتجري فيما يتعلق بالطلب الفلسطيني بأن عنوان الموقف الألماني كان مكتوبا على الجدار بشكل واضح لكن إسرائيل لم ترغب بمشاهدة الموقف






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت