X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
01/01/2013 - 02:30:43 pm
العالم احتفل بـ 2013 على وقع الألعاب النارية
مريم خطيب
احتفل العالم منتصف ليلة البارحة برأس السنة الميلادية، وعلى المستوى الخليجي احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بعام 2013 بعروض نارية مبهرة انطلقت في سماء برج خليفة في إمارة دبي، وبدأت الألعاب النارية بالرقص على أنغام الموسيقى العربية والعالمية، وتزين برج خليفة، أطول برج في العالم، بألعابه النارية، ليستمتع المتفرجون بالنظر إلى لوحة يبلغ ارتفاعها نحو 828 متراً.


وقد بدأ الاحتفال بجزر المحيط الهادىء الجنوبي واليابان ونيوزيلندا واستراليا وانتهاء بالأمريكيتين الشمالية والجنوبية حيث أطلقت الألعاب النارية وسهر المحتفلون حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

ففي استراليا ضغطت مغنية البوب كايلي مينوغ أمام مئات الآلاف على زر اطلاق الالعاب النارية التي اشعلت سماء خليج سيدني ومبنى الاوبرا الشهير.

وبدأت احتفالات الروس بألعاب نارية أطلقت في الساحة الحمراء بموسكو. لكن مشاعر الحزن خيمت على احتفالات الفلبين بسبب سقوط أكثر من الف قتيل في إعصار بوفا بجنوب البلاد.

وأعلنت الحكومة الهندية الغاء كل الاحتفالات بالعام الجديد تخوفا من اعمال عنف احتجاجا على وفاة طالبة نتيجة تعرضها لاغتصاب جماعي قبل ايام. كما الغيت الاحتفالات في العاصمة الفنزويلية كاراكاس اثر تردد أنباء عن تدهور صحة الرئيس هوغو تشافيز وسريان شائعات عن وفاته.

وفي قارة أوروبا قرعت ساعة بيغ بن في لندن12 مرة . وتجمع نحو مليون شخص امام بوابة برانديبورغ في برلين ، وعشرات الآلاف في جادة الشانزليزيه وامام برج ايفل بباريس.ثم توالت الاحتفالات من استوكهولم حتى لشبونة في اقصى غرب القارة .

كما تجمع مئات الآلاف في ساحة تايمز سكوير في نيويورك. وهو تقليد لم يتوقف منذ اكثر من مئة سنة خصوصا عندما يتم انزال كرة من الكريستال على سكة حديدية طيلة الستين ثانية الاخيرة من السنة. وأضاءت الألعاب النارية سماء شاطىء كوباكابانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وفي الشرق الأوسط تجمع آلاف المصريين في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة، ومدينة الاسكندرية للاحتفال برأس السنة الميلادية.
 
باكستان
 
الصين
 
تايون
 
اسكتلندا
 
سيدني
 
نيويورك
 
موسكو
 
طوكيو
 
فيكتوريا
 
ماليزيا
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت