X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات البلديات والمجالس المحلية 2018
اضف تعقيب
14/09/2023 - 01:00:58 pm
الحلبة السياسيّة الشفا عمرية آخذة بالسخونة

الحلبة السياسيّة الشفا عمرية آخذة بالسخونة
احتمال دخول شخصية خامسة للرئاسة، وإعلان عن قائمة فوق طائفية جديدة

بقلم :معين أبو عبيد


كنت قد ذكرت في تقريري الأسبوع الماضي، تحت عنوان "المشهد الانتخابي الشفا عمري بركان صامت سينفجر قريبًا".
كما هو معروف، في الكثير من الأحيان قد ينفجر البركان بصورة تدريجية دون سابق انذار، وهذا المشهد ينطبق على الحلبة السياسية الشفا عمرية ،حيث كان الانفجار جزئيا ليعلن بدء المعركة الانتخابية الآخذة بالسخونة، وتكشف لنا ما في جوفها، وبدء تحليل المعادلة التي انتظرها المواطن الشفا عمري والمرشحين للعضوية والرئاسة بفارغ الصبر وترقب حذر، واولى تدفق اللافا وأول شظاياه دراسة إمكانية خوض رئيس بلدية شفا عمرو الأسبق المربي امين عنبتاوي، بعد ان كان قد أعلن عدم ترشيحه، وكما يبدو جاءت هذه الفكرة لخلط الأوراق وعدم الوضوح في اتخاذ قرارات نهائية من قِبل القوائم بدعم أي مرشح للرئاسة، وربما بسب الاعتقاد بعدم حسم النتيجة من الجولة الأولى. وفي مكالمة هاتفية مع السيد امين عنبتاوي، لم يدلي بأي تصريح حتى اعداد هذا التقرير.
قائمة جديدة فوق طائفية تضم ممثلين من شرائح المجتمع الشفا عمري، هادفة لإقامة إطار يسعى الى تعميق النسيج الشفا عمري بما يصب ويخدم مصلحة الاسرة الشفا عمرية.
 نائب رئيس بلدية شفا عمرو السّابق، المربي حاتم حسون بادر لتأسيس هذه القائمة، وسيعقد في بيته اجتماع تشاوري، سيتم كما يبدو خلاله انتخاب مؤسّسات القائمة والتحضير لخوض الانتخابات للعضوية. 
وقد توجهت للمرشحين للرئاسة، وطلبت طرح برنامجهم الانتخابي كلٌ بلغته واسلوبه حتى اغلاق التقرير وعدة محاولات مع سكرتير رئيس البلدية عرسان ياسين.
 لم اتلقّى أي رد وتجاوب لذلك لم ننشر برنامجه الانتخابي.

برنامج المرشح موفق سواعد 

طموحنا أن تكون بلدنا شفا عمرو الأفضل والأكثر تقدمًا في مختلف المجالات، اقتصاديًا، رياضيًا، تربويًا وثقافيًا، وأن ننعم جميعًا بالأمن والأمان. 
وعليه، ومن أجل تحقيق ذلك، فإننا نؤكد ونشدد على أهمية العمل الجماعي والاستثمار في الطاقات المحلية للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية، وتعزيز النجاحات، وتحقيق الإنجازات النوعية من خلال رؤية مستقبلية واضحة، وأسلوب عمل يتمتع بالمرونة والكفاءة.
حكمة وشجاعة 
🖊القائد الحقيقي والناجح هو الذي يتحمل المسؤولية، ويتميز بالحكمة في قراراته، وبالشجاعة في مواقفه، ويعزز ثقة الناس بأنفسهم لأنه أتى للعمل من أجلهم، وتقديم الخدمات اللازمة من خلال منصبه. 
👈ولأن خدمة أهل بلدنا جميعًا وبدون استثناء هو هدفنا الأساسي، فهم يستحقون من يُصغي إليهم بصدق، يتفهم احتياجاتهم، يعرف ألمهم، ويبادر إلى إقامة المشاريع الحيوية. 
نصنع التغيير ونُعيد الأمل 
لا يختلف اثنان أن المطلب الأساسي لأهالي شفاعمرو اليوم هو التغيير، ومن حقهم أن يروا ويلمسوا ذلك على أرض الواقع في خدمات البلدية المختلفة، صحة، تعليم، رياضة، صناعة ........ 
رغم فقدان الأمل عند الناس، إلا أننا وبالعمل الجماعي، والتخطيط السليم، وأن تكون خدمة الناس في رأس سلم أولوياتنا، والمبادرة إلى إيجاد حلول للمشاكل المستعصية، وخلق البدائل، فإننا بذلك نُعيد الأمل، وننطلق نحو فترة جديدة نسعى فيها لتحقيق آمال وتطلعات الشفاعمريين كافة.  
الشباب، ركيزة أساسية في بناء مستقبل بلدنا 
بهمة الشباب نصنع الآمال، فهم يملكون طاقات هائلة لبناء مستقبل مُشرق لبلدنا شفاعمرو، ولذلك سنستثمر فيهم من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة، والتي تتلخص بالارتقاء في بلدنا في كلّ المجالات. 
قد يكون الإحباط هو المسيطر على نفوس ونفسية الشباب في هذه الفترة، ولكننا بالعمل الجاد، ووضع المصلحة العامة في الطليعة، حينها تكون الانطلاقة قوية لتطور البلد بمشاركة الطاقات الشبابية، الّذين يشكلون الأمل والأمان. 
لا تقفوا على الحياد، ولا تترددوا بالتصويت، بل كونوا شركاء مؤثرين، ومعًا نرسم المستقبل الذي نطمح إلى تحقيقه.

كونوا شركاء 
إن دعمكم ليّ ليس مجرد دعم لمرشح رئاسة، بل لإنسان متفهم لاحتياجاتكم، ويعرف تمامًا ما هي طموحاتكم المستقبلية، والتي في طليعتها، أن تكون بلدية محورها الإنسان، وتلقي الخدمات لأن هذا حق لكم وواجب علينا كبلدية. 
معًا ومن خلال شراكة حقيقية، دعمكم، ودعوة كل معارفكم للتصويت، حينها سيتحقق التعيير الإيجابي الذي نريده جميعنا، وبالتالي، فإن ذلك سيعود بالمنفعة الكبرى على بلدنا شفاعمرو في المجالات المتعددة، ونبدأ مسيرة جديدة تتميز في تقديم أفضل الخدمات، وتحقيق أكبر النجاحات وأعظم الإنجازات.
عشان بلدنا

برنامج المرشح رئيس البلدية السابق ناهض خازم 
التطوير الاقتصادي لشفاعمرو يتم عبر عدة محاور منها تطوير المنطقة الشرقية لتحويلها الى منطقة صناعية لوائيه وجذب استثمارات الى مدينة شفا عمرو وتحسين الخدمات المقدمة الى المصالح التجارية لدعمها واستقبال الزوار الى مدينة شفا عمرو بشكل لائق مثل ترتيب احياء البلد بشكل عصري.
الامن والأمان هناك شق يتعلق بالحكومة والخطط الحكومة التي يجري تحضيرها في هذه الأيام لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي. وعلى مستوى بلدية يتم عن طريق توفير أطر مناسبة للشباب لمنع الانزلاق في دائرة والعنف والجريمة.
تطوير مؤسسة البلدية نحو بلدية عصرية عبر وضع الانسان المناسب في المكان المناسب ومرافقة مختصين ومهنيين في عملية تطوير قدرات الموظفين وتقديم خدمات محوسبة ورقمية لأهل شفا عمرو لتطوير وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.
الحفاظ على وحدة شفا عمرو عن طريق ضمان تمثيل لائق لكل ألوان الطيف الشفا عمري ونبذ الخطاب العنصري والطائفي الخدمات بشكل لائق وعادل لكل أهالي شفاعمرو
الاستثمار في بناء الانسان عن طريق رفع مستوى التحصيل العلمي في البلد والعمل على تجهيز المدارس بشكل لائق وعصري وتوفير اطر لامنهجية لاحتضان وتنمية قدرات طلاب شفا عمرو بالإضافة الى دعم الطلاب الجامعيين عن طريق توفير مرافق داعمة والمنح وتشبيك مع مؤسسات مختلفة.
الأرض والمسكن -العمل على حل مشاكل التراخيص والكهرباء في احياء شفا عمرو المختلفة وتوسيع مسطحات البناء بشكل مهني ووفق خطة عمل واضحة وشفافية تامة وحتلنة المواطنين بشكل دوري بكل الخطوات التي يتم العمل عليها في هذا المضمار
برنامج المرشح رياض حصري
رؤيانا لشفاعمرو غير، هو الخروج عن تقليد مكانك عد في طرح البرامج الانتخابية المغلفة بالوعود، وتبقى حبر على ورق، الامر الذي اوصل المواطن الشفاعمري لوضع يلعن في ظلام اليأس كل يوم ألف مرة.
اتينا ونحن نملك اوسع تجربه اقتصادية في تجنيد الموارد والميزانيات وادارية في ادارة المشاريع بهمه مهنيه واجتماعية في شراكة العمل التطوعي بكل المجالات.
اتينا في برنامج انتخابي "كلنا مشروع بلد" وفي صلبه العمل والشراكة مع لجان الاحياء في كل حارات شفاعمرو ليكونوا اصحاب الشأن في تمثيل قضايا حاراتهم واحيائهم الحارقة امام البلدية.
"كلنا مشروع بلد" يعني تكثيف الجهود المشتركة في التجارة، السياحة، الدخل الاقتصادي في وضع كل الطاقات والتجربة لإحياء مشروع القلعة والسوق وعين عافيه لتكون مشروعا وطنيا قطريا وعالميا يجذب السياح.
شوارعنا تحتاج لإعادة تخطيط جديد لحل ازمات السير وكم نحتاج منطقة صناعية تليق بشفاعمرو ومصالحها الصناعية وحل ازمة الإسكان والمشروع المعطل الذي يحتاج المثابرة واليات جديدة مع خبراء مجربين لتحقيق التقدم فيه.
اصحاب الهمم وذويهم في المقدمة لن يكونوا أكثر منسيون وللنساء شراكة تامه في رسم طموحهن ودورهن المؤثر وللحركة الرياضية والفنية سيكون كل الاهتمام والشراكة فهؤلاء ملح الارض ممن يرفعون اسم شفاعمرو عاليا كما كل المثقفين والشخصيات البارزة في مجالات الفن، الطب، الادب والسياسة.
كلنا مشروع بلد مشروع عماده الصبايا والشباب الواعي المثقف المنتمي لبلد وشعب.
كل هيئات جماهيرنا المنتخبة هي التي تمثل امانينا وامالنا ومستقبلنا. سنعيد لشفاعمرو مكانتها وهيبتها هناك.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت