X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
25/05/2013 - 12:40:40 pm
سلمى رشيد: لن أنسى ما فعله معي راغب علامة بأراب ايدول

 تكمل سلمى رشيد مشوارها في برنامج "أراب آيدول" وتظهر يوما بعد يوماً تطوّر كبيراً في ادائها ولجنة الحكم معجبة جداً بصوتها.


رغم وقوفها في مرحلة الخطر مراراً، إلى ان الفضل الكبير لبقائها في البرنامج كانت البطاقة الذهبية التي منحها اياها الفنان راغب علامة.

أصبحت سلمى المشتركة المغربية الوحيدة في "أراب آيدول" بعد خروج مواطنتها يسرا سعوف، وأصبحت بالتالي المسؤولية أكبر عليها. سلمى تحدثت عن البرنامج وعن تجربتها الفنية الأولى التي تخوضها في "أراب آيدول" ، واليكم التفاصيل:


لقد اجتزت مراحل كثيرة حتى وصلت إلى المرحلة النهائية في البرنامج، كيف تصفين هذه التجارب ؟
الاكيد ان هذه التجربة ليست سهلة أبداً بالنسبة لي، ولكنها مميزة في نفس الوقت فانا ليس لدي خبرة أبداً في مجال الغناء أنا مجرد هاوية أغني فقط في البيت أو الجامعة او بين الاصدقاء .. هذه أول تجربة فنية لي في حياتي وأول وقوف لي على المسرح وامام اللجنة والجمهور  والكاميرا .. بدأت أتأقلم مع الأجواء.

لقد أعطاك الفنان راغب علامة فرصة ذهبية عندما اختارك مجدداً ومنحك فرصة البقاء في المنافسة.
الفضل بأنني لا ازال أقف على خشبة مسرح أراب آيدول وأغني يعود للفنان راغب علامة وانا اشكره "بزّاف" .. ولن أنسى ذلك أبداً.

 

لقد ذكرت أن الفن هواية بالنسبة لك .. هل الموهبة وحدها تكفي ؟
الموهبة هي أهم شيء بالإضافة إلى الصوت والأخلاق .. لتكون فناناً يجب أن تكون شاملاً .

المنافسة تتطلب تصويت الجمهور لك، ولكنك وقفت مراراً في منطقة الخطر.
أخاف كثيراً من تصويت الجمهور وانا لا ازال اتأقلم مع أجواء البرنامج .. ولكني من المشتركين الذين يبذلون مجهوداً كبيراً اسبوعياً ويطوّرون في ادائهم وانا دائماً من "الحسن إلى الأحسن" وكما قال الفنان راغب علامة "حواء لا تقدم كل شيء من المرة الأولى". وأنا دائماً في تقدم مستمر وبحاجة ماسة إلى تصويت الجمهور .

غنيت لكبار عمالقة الفن .. ولكن كيف اضافت سلمى بصمتها على الأغاني ؟
أنا صوتي مميز وهذا ما يقوله لي الناس .. عندما يسمعون صوتي يعرفونني منه ..  وأن يميّز الجمهور صوتي عن باقي الاصوات بصمة تكفيني.

الأغاني التي تقدّمينها فيها تحد كبير، كيف تختارينها ؟
كما ذكرت أنا دائماً اسعى إلى التحدّي في اختيار الاغنية وأتحدى نفسي أولاً قبل أي شخص آخر . أنا لا أقلل من أهمية الأغاني الجديدة ولكنني من عشاق الطرب الأصيل.. وأنا أرى أن قدرات صوتي تظهر من خلال هذه الأغاني. والحمدلله حتى الآن أنا موفقة في اختياراتي.

هل تتقبيلن كل الملاحظات التي تقدمها لك لجنة التحكيم ؟
أنا دائماً اردد انني تلميذة في أراب آيدول وانا شاركت لأتعلّم وكل ملاحظة من أفراد لجنة التحكيم هي لصالحي وآخذها بعين الإعتبار واعمل عليها. وأنا أركّز على الملاحظات السلبية أكثر من "احسنت وبرافو".

لقد وقفت انت وزميلتك يسرا سعوف مراراً في منطقة الخطر . لماذا تصويت الجمهور المغربي ضعيف ؟
الجمهور كمستمع يختار المشترك الذي يعجبه والصوت الذي يرتاح له ويمكن ان تكون الأغنية التي قدّمتها لم تجذب الجمهور للتصويت لي.

هل اشتقت إلى الحياة خارج "اراب آيدول" ؟
أكيد اشتقت إلى عائلتي واشتقت إلى بلدي فالإبتعاد عن الوطن ليس بالأمر السهل ولكن ليس الآن .. صحيح انني اشتقت إلى بلادي إلا انني أفضل العودة "وأنا رافعة راس بلادي".

هل تعتبرين أنك  منافسة قوية على اللقب ؟
المنافسة قوية جداً بيننا .. وهي اكثر من الموسم الاول . لقد سبق ان شاهدت برامج هواة ولكنني لم أر برنامجاً كـ "أراب آيدول" من حيث القوة والمستوى والاصوات .. وانا اقول لك ان الاصوات في هذا الموسم كلها رائعة حتى من الـ27 مشتركا وليس فقط من وصل إلى النهائيات.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت