X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
17/06/2013 - 08:23:51 am
هل قررت لمى نعامنة أن تكون ممثلة؟!

*عكا- من أسامة مصري- الفنانة لمى سعيد نعامنة، من عرابة، والتي تسكن حاليا في حيفا، لأنها تدرس الإخراج المسرحي في السنة الأخيرة بعد أن أنهت دراستها في التمثيل المسرحي في جامعة حيفا.

لمى اشتركت في العديد من المسرحيات في داخل البلاد وخارجها وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية. وقد بدأت ذلك منذ مراحل الدراسة الجامعية. كما اشتركت في ورشه عمل لمسرحيه "الزائر" من إخراج الراحل فرنسوا أبو سالم في المسرح القومي في لندن.

ولها مشاركة متواضعة في السينما كما شاركت في العديد من أفلام طلبة معهد السينما. كما لها تجربتان في الإخراج المسرحي.

لمى ستخوض تجربة التمثيل لوحدها في مهرجان "مسرحيد" الذي سيقام في عكا القديمة في 2و3و4/7/2013، حيث ستقدم ثلاثة عروض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، والمسرحية من تأليفها أيضا، بعنوان "تشويسيس"، ترجمه: شادن قنبورة، إخراج: ايهود فاردي، إضاءة وديكور: نزار خمره، ملابس: هيثم حداد، إنتاج: مركز محمود درويش الثقافي- عرابة، بإدارة الفنان محمود أبو جازي.

تروي المسرحية قصة أحلام- فتاه عربية، طالبة أدب انجليزي في الجامعة، تعيش مع شريكاتها والسنة القادمة ستتزوج. فرض المجتمع عليها تحديد اختياراتها، ولأسباب ما، ساعد كل شيء على تشويه مفهوم عملها فترى إن مجتمعا بأكمله قادر على ترويج المعاني الخاطئة التي أفسدت فطرة الذكاء الطبيعي ولوثته بالجهل.. انقلبت كل موازين حياة أحلام رأسا على عقب، بعد أن أجرت امتحان قبول لفيلم سينمائي.. فبقيت بين خيارين: هل تذهب وراء حلمها، أم تعيش ما رسم لها الآخرون في الروتين المتكرر في كل يوم ؟؟!!







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت